دراسة تكشف سبب تفضيل النساء للرجل صاحب قبضة اليد القوية

كشفت إحدى الدراسات، أن النساء يفضلن الزواج من الرجال أصحاب قبضة اليد القوية، واكتشف الباحثون أنه كلما كانت قبضة يد الرجل أقوى، كان احتمال زواجه أكبر ، ولم يجدوا نفس الارتباط لدى السيدات.

وظهرت هذه النتائج على يد باحثين يعملون في مدرسة ” ميلمان ” للصحة العامة، ومركز ” كولومبيا ” للشيخوخة بجامعة كولومبيا، واكتشفوا مزايا القبضة القوية بالزوج.

ودرس الباحثون مجموعةً يتجاوز عددها 5,000 بالغ من مدينة ترومسو النرويجية، لدراسة علاقة الحالة الاجتماعية بقوة قبضة اليد.

وشملت الدراسة مجموعتين متعاقبتين من الناس، هؤلاء الذين ولدوا بين عامي 1923-1935، والذين ولدوا بين عامي 1936-1948، وقاموا بتقييم قوة قبضة اليد عندما كانت تتراوح أعمار المشاركين بين 59 و71 عاماً.

باستخدام البيانات التي توافقت مع سجل الوفيات القومي النرويجي، تم تقييم قوة قبضة اليد في الاختبارات، باستخدام جهاز vigorimeter، وهو جهاز يطلب من المشاركين عَصْر بالونٍ مطاطي.

وجد الباحثون عدداً أكبر من الرجال غير المتزوجين، ذوي قوة قبضة ضعيفة في المجموعة الثانية، أي هؤلاء الذين ولدوا بين عامي 1936-1948، مقارنة بالمجموعة الأكبر منها سناً.

قال الباحث الذي قام بالدراسة فيجارد سكيربيك، الأستاذ بمركز “كولومبيا” للشيخوخة: “تشير نتائج دراستنا إلى أن النساء يفضلن الشركاء الذين يظهرون قوة ونشاطاً عندما يتزوجون”.

وأضاف: “إذا تزوجت السيدات ذوات العمر الأطول من رجال أصحاء بشكل أكبر، فقد يتجنب كلاهما أو يؤجلان القيام بدور مقدم الرعاية، بينما يظل الرجال الأقل صحة دون زواج، ويجب عليهم البحث في مكان آخر عن المساعدة”.

وتمثل قوة قبضة اليد أهمية خاصة للبالغين الأكبر سناً، ولها دلالات تتعلق بالمخاطر الصحية، كالإصابة بأمراض القلب، وسهولة الحركة، والقدرة على الفعالية الاجتماعية والصحة والاستمتاع بحياة طيبة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More