شواطئ قبرص تتصدر قائمة أكثر المناطق الأوروبية انتشاراً لصورها على إنستاجرام

0

تصدرت شواطئ قبرص الساحرة المنتشرة على طول ساحلها الريفي البديع المراتب الأولى في قائمة المواقع الأكثر انتشاراً لصورها في أوروبا، إذ حققت خمسة مواقع ساحلية في الجزيرة الوادعة شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بعد فوزها بلقب الشواطئ الأوروبية الأكثر انتشاراً على إنستاجرام.

 

واحتل شاطئ ’نيسي‘ في آيا نابا، منطقة المنتجعات الشهيرة الواقعة في جنوب شرق قبرص، المرتبة الثالثة في قائمة الشواطئ الأكثر تصويراً ومشاهدة على إنستاجرام، وتضمنت القائمة كلاً من خليج ’كونوس‘ وخليج ’ماكرونيسوس‘ المجاورين للشاطئ البديع. كما تضمنت القائمة خليج ’فيج تري‘ في بروتاراس وخليج ’لارا‘ النائي في بافوس، القريبان من شاطئ نيسي.

 

وتؤكد قائمة إنستاجرام الحافلة بالمواقع القبرصية والتي تم وضعها من قبل موقع Globehunters.com،المتجر الالكتروني الذي يوفر كافة الحجوزات والخدمات المتعلقة بالسفر على الإنترنت، على تمتع الساحل القبرصي بعوامل جذب رائعة تجعله موقعاً سياحياً مثالياً على مستوى العالم، ويأتي ذلك بعد التصنيف الأخير الذي وضعته المؤسسة العالمية للتعليم البيئي (FEE) والذي يشيد بشواطئ قبرص من حيث النوعية المثالية لمياه ساحلها وإدارتها البيئية الناجحة وما تقدمه من خدمات صحية متنوعة ومنظومة إنقاذ عالية المستوى، إلى جانب مرافقها التي تتيح لمن يعانون صعوبات الحركة والتنقل إمكانية الوصول إليها بسهولة. وتمتلك قبرص بالمجمل 57 شاطئاً يحملون شارة الراية الزرقاء الدولية، الأمر الذي يعزز مكانتها كملاذٍ ساحرٍ يبعد حوالي ثلاث إلى أربع ساعات بالطائرة عن منطقة مجلس التعاون الخليجي.

 

 

 

شاطئ نيسي، آيا نابا:

يمتد شاطئ ’نيسي‘ على مساحة تقارب 600 متراً من شاطئ آيا نابا هو وجهة مفعمة بالحياة والحركة. إذ يجذب خليج الرمال الذهبية الكثير من الزوّار والسياح، كما يتميز بمياه ضحلة هادئة وساحل ينبض بأجواء حافلة بالموسيقا والحفلات وأركان المشروبات التي تجعله خياراً مثاليا ًلعشاق هذه الأجواء. ويتمتع الشاطئ بالكثير من الجهات التي تمنح زواره إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة، من الغوص وغيرها، إلى جانب أماكن الإقامة الرائعة والمطاعم والأكشاك.

 

خليج فيج تري، بروتاراس:

اكتسب شاطئ ’بروتاراس‘ الذي يعرف أيضاً باسم خليج ’فيج تري‘، شعبية واسعة على مر السنين لما يتمتع به من رمال ذهبية ناعمة ومياه نقية صافية. وقد سمي تيمناً بشجرة التين الوحيدة والمنعزلة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

 

خليج كونوس، آيا نابا:

يشكل الخليج الذي يعتبر واحداً من أجمل المواقع وأكثرها سحراً في الجزيرة جزءاً من فردوسها الأخاذ، ويمتد على طول 200 متراً، كما يتمتع بموقع مميز يبعد عن منتجع آيا نابا المعروف 4 كم. ويشتهر الخليج برماله الذهبية الناعمة ومياهه الصافية النقية وموقعه المثالي المحمي من الرياح العاتية. أما الطريق المؤدي لهذا الموقع الساحر فيمر عبر مساحات خضراء جميلة تزينها أشجار الصنوبر، في حين يتمتع بإطلالة تخطف الأنفاس من الأعلى.

 

شاطئ ماكرونيسوس، آيا نابا:

يضم هذا الشاطئ مجموعة خلابة من ثلاثة خلجان ساحرة تمتد في اتجاهات مختلفة: الغرب والجنوب الغربي والجنوب الشرقي. حيث يقع الخليج الممتد باتجاه الجنوب الغربي ضمن منطقة محمية خاصة تابعة لشبكة ’ناتورا ‘2000 المعنية بالمواقع الأوروبية الطبيعية ذات القيمة التراثية الكبيرة. ويمكن للسياح زيارة موقع ’ماكرونيسوس‘ الأثري العريق الموجود في منطقة الشاطئ، أو التنزه نحو الشرق باتجاه شاطئ فاثيا جونيا، أو نحو الغرب وصولاً إلى شاطئ آيا ثكلا.

 

خليج لارا، بافوس:

يعد هذا الخليج واحداً من الخلجان النائية الأكثر بعداً في قبرص، ويقع ضمن منطقة شبه جزيرة ’أكاماس‘ المحمية، كما يشتهر شاطئ ’لارا‘ بوجود السلاحف الخضراء التي تأخذه كموقع مثالي للتعشيش. ويتميز الشاطئ الممتد على مساحة واسعة تأخذ شكل حدوة الحصان برماله الذهبية الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به لتجعل منه منطقة آسرة الجمال قرب المياه الصافية النقية. ونظراً لموقعه النائي فإن الذهاب إليه يتطلب وسيلة نقل، ومع عدم وجود مرافق خدمية قريبة يعتبر هذا الخليج ملاذاً مثالياً لمحبي العزلة والسكينة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More