أفضل وقت لحجز تذاكر طيران رخيصة طوال العام

 

ذَكَرَت دراسة حديثة، أجراها موقع حجز تذاكر السفر CheapAir، أن أفضل فترة زمنية لشراء تذكرة فِي عام 2017 كانت قبل 70 يَوْماً من السفر، وهي نسبة أعلى قليلاً عن النسبة التي جاءت بدراسة عام 2016 والتي كانت 54 يوماً، لكن يُعتبر 70 يَوْماً هو متوسط الفترة الزمنية التي ستحتاج إليها لشراء تذاكر سفرك بِنَاءً عَلَى الموسم الذي تخطط للسفر فيه.

وأَوْضَحَت الدراسة، التي أجريت على بيانات 917 مليون رحلة طيران من أكثر من 8000 بلد، أن اختيار موسم السفر يؤثر على المدة الزمنية للحجز؛ حيث فِي فصل الشتاء يجب الحجز قبل 62 يَوْماً من موعد السفر، وفي فصل الربيع يجب الحجز قبل 90 يوماً، وفي فصل الصيف يجب الحجز قبل 47 يوماً، ليكن متوسط الوقت الذي ستحتاج إِلَيْهِ لتحجز أنسب تذكرة طيران طول العام هو 69 يَوْماً قبل موعد السفر.

وذَكَرَت الدراسة أن أرخص أَيَّام لبيع تذاكر الطيران هي يَوْما الثلاثاء، والأَرْبِعَاء، فِي حين أن يوم الأحد هو الأَغْلَى فِي أسعار تذاكر الطيران، ويوفر لك الطيران يوم الأَرْبِعَاء بَدَلاً من يوم الأحد مَا معدله 76 دُولَاراً لكل تذكرة طيران.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More