عادات تمنعك من التخلص من دهون البطن العنيدة

0 26

سوشيال بالعربي

تشكل منطقة البطن تمركزًا للدهون، بالتالي كلما زاد وزنك بضع كيلو جرامات زاد محيط البطن والخصر، والمشكلة الحقيقية التي تواجه الكثير منا أننا عندما نحاول أن نخسر وزننا الزائد نفاجأ بأن دهون البطن تكون أقل استجابة من باقي الجسم .. ولهذا مجموعة من الأسباب نكشف عنها في المقال التالي:

الحركة والنشاط
أكدت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة واشنطن على ما يقارب 4300 شخص أراد انقاص وزنه لكنه يعاني من مشكلة دهون البطن، أن نمط الحياة الذي نتبعه يؤثر تأثيرًا واضحًا على معدل خسارة الدهون، وخاصة في منطقة البطن.
فقد لاحظت الدراسة أن كبار السن كانوا أعلى نسبة في متبعي الحميات الغذائية، لكنهم لم يتمكنوا من خسارة وزنهم الزائد بسبب قلة معدلات الحركة والنشاط، بالتالي يقل معدل الحرق مما يؤثر على فقدان دهون البطن العنيدة.

التوتر
من أكثر الأمور النفسية التي تؤثر سلبًا في خسارة الوزن بشكل عام، فكلما فكرت بالدهون الموجودة في منطقة البطن تقل نسبة خسارة هذه الدهون، لذلك ينصح

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

بالابتعاد عن التوتر كخطوة أولى للحصول على نتائج مُرضية فيما يتعلق بالحمية وخسارة الدهون.
المشروبات الغازية والسكريات
أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع منطقة البطن من خسارة الدهون، رغم اتباع نظام غذائي قاسي، و هذا ما أثبتته الكثير من الدراسات الغذائية.

التفكير والإجهاد العقلي
يؤدي التفكير والإجهاد العقلي في التركيز على الأفكار إلى بطء عملية حرق الدهون، وهذا ما أثبتته دراسات كثيرة، لأن الجسم في حال تعرضه للإجهاد العقلي والنفسي يميل إلى تخزين الدهون، حتى مع اتباع حمية غذائية متوازنة.

تعليقات
Loading...