“بطولة رأس الخيمة للجوجيتسو” تختتم موسمها الرابع بمشاركة دولية استثنائية

0 12

سوشيال بالعربيتحت رعاية وبحضور سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، اختتم الموسم الرابع من بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، منافساته (اليوم السبت) التي استقطبت على مدى يومين، أكبر عدد من المحترفين على مستوى البطولات الدولية التي تنظمها الدولة ضمن الموسم الرياضي 2017 – 2018 بإجمالي 800 لاعب.وأتاحت بطولة رأس الخيمة الدولية للاعبين الذين تنافسوا على بساط الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، فرصة مشاركة اللاعبين واللاعبات من أكثر من 30 جنسية وبمختلف الأوزان والفئات، لزيادة رصيدهم من النقاط التي ستؤهلهم للوصول إلى منصة التتويج النهائية في ختام الموسم الرياضي، حيث جرى تخصيص اليوم الأول من المنافسات للنزالات بدون بدولة، بينما شهد اليوم الثاني نزالات المحترفين بالبدلة.

وشهدت البطولة حضور عدد من الشخصيات الرسمية والمسؤولين في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والقطاع الرياضي على مستوى إمارة رأس الخيمة، تقدمهم، سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عضو مجلس الإدارة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد اسماعيل العوضي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، وأحمد شملان عضو مجلس الإدارة المدير المالي لنادي الإمارات، وأحمد جابر العوضي مشرف الألعاب الفردية والجماعية في نادي الإمارات.

أداء مشرف للاعبي الإمارات

وشهد يومي البطولة مستوىً متميزاً وأداءً مشرفاً للاعبين الإماراتيين ومنافسات قوية بين المشاركين، حيث كان اليوم الأول مخصصاً لنزالات فئة “بدون بدلة” أما اليوم الثاني فكان بالبدلة، والذي احتضن منافسات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي جميع أنواع الأحزمة، وتألق اللاعبون بعروض مبهرة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وتصدر تصنيف البطولة من حيث عدد النقاط فريق “كوماندوز جروب”، وحل نادي الوحدة ثانياً، فيما جاء نادي العين في المركز الثالث، وتلاه نادي النصر في المركز الرابع، والجزيرة خامساً

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

حضور دولي استثنائي

وعبر سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عضو مجلس الإدارة عن فخره بالمستوى المتميز الذي أظهرته البطولة سواء من حيث المشاركة الدولية القوية والواسعة، أو التنظيم، والتعاون والدعم الذي قدمته مختلف الأطراف المعنية.

وأشار الظاهري إلى أن نجاح هذه البطولة يدعم استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى دفع المجتمع نحو تبني رياضة الجوجيتسو لتصبح أسلوب حياة بين مختلف الأجيال، ما ينعكس بالتالي على مكانة الإمارات كعاصمة لهذه الرياضة العالمية المرموقة.

وأشاد الظاهري بالتنظيم المتميز لنادي الإمارات واستضافته للبطولة والعمل على إنجاحها وفق أعلى معايير التنظيم والتجهيز. كما تقدم بالشكر إلى جميع الأندية لتواجدهم الدائم في المنافسات واهتمامهم بهذه اللعبة.

وأكد الظاهري أن الدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، للنسخة الرابعة كان سبباً في نجاح البطولة واستمرارها بتطوير اللاعبين ومجتمع رياضة الجوجيتسو وهو ما لمسناه اليوم من خلال حضور أولياء الأمور واللاعبين من مختلف الأندية للمشاركة في البطولة التي تحمل في طياتها عنوان الاحتراف.

تعزيز قدرات الفرق الوطنية

وقال يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن هذا الزخم الرياضي والعالمي الذي نشهده في بطولة رأس الخيمة يدعم توجهاتنا المستقبلية نحو تعزيز قدرات فرقنا ولاعبينا وتمكينهم من منافسة المحترفين الدوليين باختلاف مستوياتهم ويتيح لنا الخوض في منافسات “أسياد” المقبلة بكل ثقة.

وأشار البطران إلى أن اللعبة اليوم باتت حاضرة على مستوى الدولة من خلال لاعبيها من مواطني الدولة، فنجاح هذه البطولة يعتبر امتداداً لمسيرة من البناء والنجاحات التي اجتهدنا فيها منذ بداية الموسم 2017 – 2018 لتكون ختاماً متميزاً لهذه الجولات التي حققنا فيها نجاحات قوية على الصعيد الوطني والدولي وفي مخططات الاتحاد.

وأشار البطران إلى سعي اتحاد الإمارات للجوجيتسو لضمان مشاركة متميزة لأبناء وبنات الإمارات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي في 16 أبريل المقبل، في سبيل رفع اسم دولة الإمارات عالياً والحصول على المزيد من الميداليات الملونة لنثبت مكانة دولة الإمارات على ساحة الجوجيتسو العالمية.

زخم جماهيري محلي ودولي

من جانبه، قال خليل ابراهيم الطويل عضو مجلس إدارة نادي الإمارات ومشرف الفريق الأول: “إن بطولة رأس الخيمة الدولية للجوجيتسو تعتبر من البطولات النشطة التي تحظى بزخم جماهيري كبير، لاستقطابها لاعبين دوليين من مختلف الفئات والأوزان للمنافسة على بساط البطولة”.

وأكد الطويل أن نادي الإمارات الرياضي ملتزم تجاه توفير أقصى درجات الدعم للبطولات المحلية سواء من حيث التنظيم أو تطوير المهارات واللاعبين لرفد المنتخب الوطني بالكفاءات والمهارات القادرة على الوصول إلى منصات التتويج العالمية، منوهاً بالتوجيهات الحثيثة والمتابعة المستمرة التي يوليها سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

لاعبون يشيدون بالبطولة

وحظيت بطولة رأس الخيمة باستحسان وتقدير اللاعبين والفرق الفنية المشاركة والتي جاءت لتدعم جهودهم المبذولة نحو الوصول إلى منصة التتويج.

وعبر اللاعب محمد المطروشي من نادي الشارقة عن سعادته بالفوز بذهبية وزن 55 كيلوجراماً، مشيراً إلى أنه اجتهد خلال الفترة الماضية واستعد للبطولة بإنقاص وزنه وخوضه معسكراً تدريبياً مكثفاً، حيث وصف المنافسات ومستوى اللاعبين بالقوي وشكل تحدياً للعديد من اللاعبين مقارنة بالبطولات السابقة.

وأشار المطروشي إلى أن هذه البطولة كانت مرحلة مهمة في مسيرته الاحترافية ومواصلة جمع النقاط والتحدي لرفع مستوى تصنيفه.

من جانبه، قال فيليبي بابريكو الفائزة بالذهبية عن فئة المنافسات بدون بدلة أنه يسعى دائما للمشاركة في البطولات الدولية التي تنظمها دولة الإمارات قدر الإمكان والمنافسة على ألقابها، وذلك بالنظر إلى التنظيم الراقي، والتطور المستمر الذي نشهده هنا كل عام.

وفي السباق ذاته، أكد غوستافو بيريسيمو أن مستوى البطولة كان قوياً، الأمر الذي يعتبر مصدراً للفخر والاعتزاز أن نتنافس على بساط البطولة، حيث أسهمت بطولة رأس الخيمة منذ انطلاقتها بتعزيز مشاركاتنا ومواصلتنا الحفاظ على مركزنا المتقدم وتكوير قدراتنا عاماً بعد عام.

وأشار إلى أن هذه البطولة تعتبر من البطولات النوعية التي توفر تنوعاً كبيراً في مستويات اللاعبين وأوزانهم ما يعتبر بالنسبة للمحترفين واحداً من العوامل المحفزة لمواصلة اللعب والمشاركة في هذه المنافسات.

ويستعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لبطولة التحدي في الفترة من 22 إلى 24 فبراير الجاري. وفي شهر مارس ستقام الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات يوم 16مارس، والجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 17من الشهر ذاته.

تصنيف فئات النزال

وتوزعت منافسات البطولة على فئتي العمر، والأحزمة التي جرى اعتمادها وفق معايير البطولات العالمية على صعيد الرجال والسيدات، وتتضمن الفئة العمرية ثلاثة مستويات هي ناشئين تحت 18 سنة، والكبار تحت 29 سنة، والأستاذة فوق 30 سنة.

أما على صعيد الأحزمة، فقد جرى تقسيم المنافسات إلى أربعة مستويات توزعت على الأحزمة الأسود، والبني، والبنفسجي، والأزرق.

19 نادياً رياضياً

وحققت البطولة التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، ارتفاعاً ملموساً في أعداد المشاركين إثر استقطابها 19 نادياً رياضياً على مستوى الدولة، بالإضافة إلى اللاعبين والمحترفين من خارج الدولة الذين حضروا للمشاركة بهذه البطولة الدولية.

حضور مميز للمسؤولين

وشهدت البطولة حضوراً كبيراً وواسعاً من قبل المسؤولين في مختلف القطاعات والمهتمين بدعم القطاع الرياضي على مستوى الدولة، حيث حضر البطولة وشارك في تتويج الفائزين كلاً من سعادة حمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان، وعلي صالح الشحي مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في رأس الخيمة، وخلف سالم عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية، ونايف جكا عضو اتحاد الإمارات للدراجات.

دعم الشركاء والرعاة

وتحظى بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو 2017 – 2018 بدعم من شركائها الاستراتيجيين ممثلين بالشريك الإعلامي الرسمي، قنوات أبوظبي الرياضية، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وطيران الاتحاد الطيران الرسمي للبطولة، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، الطاير للسيارات ولاند روفر وهما شريك السيارات الحصري، ومصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة كافالو ، ودولفين للطاقة وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بصفتهم الشركاء الذهبيين، إلى جانب مجموعة الخاجة ومجموعة الصقر والسيف الماسي بصفتهم الشركاء الفضيين، وجريدة الاتحاد بصفتها الشريك الإعلامي، حيث يعتبر دعهم مساهماً رئيسياً في زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

تعليقات
Loading...