مع أم ضد: نوم الزوجين في سريرين منفصلين؟

0 12

 

سوشيال بالعربي

 

 

من العادات التي قد نراها بين الزوجين أن ينام كل منهما بشكل منفرد في سرير منفصل، وعلى الرغم من أنها عادة غير مألوفة أو شائعة في مجتمعاتنا العربية لكن هذا لا ينفي وجودها.

 

وقد تنوعت الآراء في تلك العادة بين من يرى أن لها إيجابيات، ومن يراها عادة سلبية تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية وإنهائها .. وفي السطور التالية نوضح لكم تلك الآراء كافة ليظل الأمر في النهاية رغبة شخصية تختلف من شخص لآخر:

 

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الإيجابيات:

 

يرى البعض أن النوم في سريرين منفصلين يؤجّج نار الاشتياق بين الزوجين ويعزّز الحميمية بينهما، كما أنه يريحهما من صوت الشخير واضطرابات النوم التي قد تصيب أحدهما.

كذلك فإن بعض الأزواج يخجل من رؤية الشريك له في حالة النوم التي تسبب بعثرة الملابس ونكش الشعر، ويفضل أن يراه شريكه في حالة من الأناقة وحسن المظهر باستمرار.

السلبيات:

من سلبيات تلك العادة أن يشعر الزوجان بالوحدة، وقد يفسر أحدهما الأمر على أنه نفور من الآخر تجاهه، مما يؤدي إلى حالة من الجفاء بينهما.

كما أن النوم بشكل منفصل يحرم الزوجين من لحظة الخلوة والهدوء التي يعيشانها قبل النوم حيث يتحدثان قليلاً ويعانق كل منهما الآخر ويشعره بالاحتواء.

وقد تؤثر تلك العادة أيضًا على العلاقة الحميمة بين الزوجين، فليس من المنطقي أن يمارسا الحب ثم ينفصلا ويترك كل منهما الآخر وينام منفردًا، لأن ذلك يُشعر كل منهما أن الآخر يستعمله لغرض محدد ثم ينتهي منه ويتركه.

 

تعليقات
Loading...