أطعمة تشعرك بالشبع لفترات طويلة .. احرص على تناولها

0 7

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

سوشيال بالعربي

الفواكه

الفواكه لذيذة وصحية وتشعرك بالشبع، ومن أكثر الفواكه التي تشعرك بالشبع فاكهة التفاح، لأنه غني بالألياف، فهو أن يمنحك إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة، لذا فهو سناك مناسب بين الوجبات.

 

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كذلك الأفوكادو من الفواكه الصحية المفيدة، فهو غني بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات  الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.

 

الخضروات

الخضروات كالخيار والطماطم والخس والكابوتشا، من الأطعمة قليلة السعرات، والسلطة تعطي شعورًا بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، بالتالي فتناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

كما يمكن تناول طبق كبير من السلطة بين الوجبات كسناك صحي ومفيد.

 

البروتين

يتمثل في اللحوم والأسماك والدواجن والبيض، وهي مفيدة لكن تناولها بحذر دون إفراط.

 

 

المكسرات

هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق، لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبيرة منها، بل يكفي تناول حفنة صغيرة بحجم كف اليد نظراً لأنها غنية بالوحدات الحرارية الدهون.

 

 

الحساء

الشوربات تحتوي على نسب عالية من الماء، لذا تشعرك بالشبع، ومنها شوربة الخضار والعدس، يمكن تناولها مع الوجبة الرئيسية أو بين الوجبات، لكن حذارٍ من شوربات الكريمة لأنها تكون غنية بالدهون.

 

 

الألياف

مجموعة من النّشويات المعقّدة لا تهضم ولا تمتص وتبقى في تجويف القولون والأمعاء مكوّنة كتلة من الفضلات مع بقايا الغذاء،  وهي مفيدة جدّا لأنها تنشّط الجهاز الهضمي وتساعد في تحرك الطّعام وتسهّل عمليّة الخروج.

ومنها الشوفان والبليلة والكيوي والتوت والمشمش والخوخ.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More