هل الرضاعة تساعد في خسارة الوزن الزائد؟

0 19

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في غضون تسعة أشهر يمكنك استعادة رشاقتك والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبتها في فترة الحمل، وذلك عن طريق الرضاعة التي يُمكن أن تحرق ما بين 300 و500 سعرة حرارية في اليوم.

حيث يُمكن للرضاعة الطبيعية أن تؤمّن لكِ خسارة منتظمة للوزن، والسبب في ذلك بشكل أساسي يعود إلى طبيعة حليبكِ الذي هو عبارة عن خلطة مميّزة من عناصر داعمة للمناعة وفيتامينات أساسية للنمو.

وبما أنّ جسمكِ غير معتاد بطبيعته على إنتاج هذا النوع من الخلطات، فسيكون عليه بذل جهد مضاعف لتلبية طلبات طفلكِ واحتياجاته منها.

ولا تنسي أنك تبذلين طاقة كبيرة أثناء الرضاعة تُساعدكِ في حرق جزء كبير من السعرات الحرارية التي تستهلكينها يومياً، وما لم تُعوّضي عن هذه السعرات بالغذاء الإضافي، توقّعي لجسمكِ أن يبدأ في خسارة الوزن.

فلا تقلقي من الرضاعة الطبيعية أو تظني خطأ أنها سبب مباشر لزيادة وزنك، لكنك من يتسبب في ذلك إذا بالغت في تناول الطعام حتى يزداد حليبك، أو لم تلتزمي أثناء فترة حملك بعدد الكيلوجرامات المسموح به، بالتالي عليك متابعة الطبيب والالتزام بنظام غذائي للتخلص من وزنك الزائد.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More