قالب مكعبات الثلج بنكهات منوعة

0

قالب مكعبات الثلج من الأدوات المهمة في مطابخ الكثير منا، لكن استعمالاته لا تنحصر في إعداد قوالب الثلج، بل تتسع لتشمل الكثير من الأصناف الأخرى .. واليوم نعرفك عزيزتي على بعض الاستعمالات الأخرى لقالب المكعبات ..

الشاي المثلج والآيس لاتيه

لعشاق الشاي واللاتيه باردين، يمكنك عمل كوب من الشاي أو النسكافيه بشكل عادي وتحليته، ثم صبيه في قالب الثلج وأدخليه الفريزر وبعد أن يجمد صُبي المكعبات في كوب وأضيفي لها القليل من الحليب البارد أو الماء المثلج.

العصير

يمكنك صنع أي عصير مركز تحبينه، والاحتفاظ به مثلجًا على شكل مكعبات، ثم وضعه في الكوب وصب القليل من الماء البارد عليه.

المرق

بدلاً من شراء مكعبات مرق جاهزة، اصنعيها بنفسك واحتفظي بها مبردة باستخدام قالب المكعبات، قومي بإضافة الدقيق لشوربة الدجاج أو الخضروات، كما لو كنت ستصنعين البشاميل، وبعد أن يتماسك قوام الشوربة صبيها دافئة في قالب الثلج وضعيه في الثلاجة ثم أخرجي مكعبات المرقة بعد أن تتماسك.

مكعبات الشيكولاتة

اصنعي صوص شيكولاتة متماسك وصبيه في قالب الثلج، وبعد أن يتماسك يمكنك إضافته إلى الحلويات المختلفة أو عمل مشروب كاكاو بارد سريع.

الجيلي

بدلاً من صب الجيلي في كاسات، يمكنك صبه في قالب الثلج وبعد أن يتماسك قوامه أضيفيه لأطباق الحلويات كالمهلبية والكاسترد، أو اصنعي منه طبقًا من الترايفل بإضافة قطع الكيك وصوص الكاسترد إليه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More