عاداتك اليومية تؤثر على صحة قلبك

القلب أهم عضو في جسمك، ومن المؤسف حقًا أن نرى شابًا في مقتبل العمر قد يكون بقلب هرم، بينما يستطيع شخص كهل أن يحظى بقلب “شاب” لو أنه اتبع خطوات صحية.

حيث تتأثر صحة القلب بعوامل عدة، مثل الوراثة والنظام الغذائي والتدخين وممارسة الرياضة وشرب الكحول، وفق ما نقلت صحيفة “جارديان”.

وكي تتمتع بقلب سليم وصحة جيدة عليك بمراعاة عدة أمور رئيسية في نظام حياتك اليومي:

الفحص الطبي

الخضوع لفحص طبي على مستوى القلب بشكل دوري منتظم أمر شديد الأهمية، فالبريطانيون على سبيل المثال يخضعون بين الأربعين والأربعة والسبعين من العمر لفحص مماثل، مرة واحدة كل خمس سنوات، وكذلك من تقل أعمارهم عن الأربعين، سيحققون حماية لصحتهم لو أنهم واظبوا على قياس ضغط الدم داخل البيت.

التدخين

التدخين أحد العادات الرئيسية التي تؤثر سلبًا على صحة القلب، ذلك أن ثلث الأمراض القلبية الوعائية تنجم عن السجائر، فهي تؤدي لانسداد الشرايين.

الطعام الصحي

المقليات والدهون تؤثر على صحة القلب، وتسبب انسداد الشرايين على المدى البعيد، لذا عليك بالانتباه لنظامك الغذائي اليومي.

النشاط الرياضي

ويوصي خبراء الصحة بممارسة الرياضة بمعدل ساعتين ونصف الساعة أسبوعيًا، ويقولون إن المواظبة على الأمر تقلل عرضة الإنسان للإصابة بأمراض القلب، كما يجدر بالإنسان أيضًا أن ينتبه للطعام الدسم ويقيس الكوليسترول والضغط باستمرار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More