لهذه الأسباب .. إياك والزواج بالرجل النرجسي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

سوشيال بالعربي

النرجسية أو حب الذات من الصفات السلبية في الإنسان بوجه عام، لكن الارتباط برجل نرجسي مشكلة كبيرة في حياة أي فتاة، لأن الحياة مع رجل يعشق ذاته بشكل مبالغ فيه، تتحول إلى جحيم حقيقي، السبب في ذلك مجموعة من التصرفات المستمرة التي لا يكف الرجل النرجسي عن القيام بها تجاه المحيطين به ولا سيما زوجته.

ومن تلك التصرفات ما يلي:

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

دائم اللوم:

لا يكف الرجل النرجسي عن إشعار زوجته بأنها مقصرة، ذلك لأنه دائمًا يرى أنه يستحق الأفضل، بالتالي يظل ينتقد كل تصرفاتها ولا يتعامل معها بالمنطق الإنساني كونها بشر قد يصيب ويخطئ، بل يظل يلومها باستمرار.

لا يعرف الرضى:

الشخص الذي يحب ذاته بشدة لا يشعر عادة بالرضى عن حياته، بل يظل يرى أن هناك ما هو أفضل، وبذلك يرهق شريكته ويشعرها بالنقص على الدوام.

أناني:

الرجل النرجسي عادة لا يرى من الكون سوى ذاته، بالتالي لا يبحث إلا عن راحته هو فقط بعيدًا عن أي اعتبارات، نجده يُلقي بأعباء المنزل كافة على زوجته، ولا يشاركها أي مسئوليات من أي نوع، ولا يلتفت إلى رغباتها أو متاعبها.

مُستغل:

يميل الرجل النرجسي إلى استغلال المحيطين به، ولأن زوجته هي الشخص الأقرب له في حياته، فهي معرضة للاستغلال باستمرار، سواء في وقتها أو مجهودها أو مالها في أحيان كثيرة، فهو لا يرى غضاضة في استغلال زوجته ماليًا ويرى أن ذلك أمرًا طبيعيًا فمن واجبها أن تساعده.

لا يعرف العطاء:

النرجسي يعرف جيدًا كيف يستفيد من المحيطين به، لكنه لا يعرف العطاء، وذلك على كل المستويات، فهو حتى في العلاقة الجنسية يكون أنانيًا يُرضي رغبته فقط ولا يلتفت عادة إلى مشاعر شريكته ورغباتها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More