أطعمة لذيذة مغرية لكنها شديدة الخطورة .. ما هي؟

 

سوشيال بالعربي

 

كثيرنا يعلم أن تناول السكريات يدفع لارتفاع نسبة الأنسولين في الدم مما يدفع الجسم لحرق السكريات بشكل فوري فنشعر بعدها مباشرة برغبة في تناول المزيد من السكريات.

هذا ما يبرر شعورنا المُلحّ لتناول المزيد من الحلوى إذا ما تناولنا قطعة صغيرة منها، وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون، لها التأثير نفسه، فمبجرد تناولها نشعر بالجوع والحاجة إلى المزيد من الطعام، ليس لأنها من فواتح الشهية ولكن لأن الدهون والكربوهيدرات تتحول في الجسم بسرعة فائقة إلى سكريات، مُحدثة التأثير الذي أشرنا إليه.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تشكل خطرًا مباشرًا على صحتنا، برغم أنها لذيذة فعلاً وتشكل إغراء قويًا يدفعنا نحو تناولها:

البطاطس المقلية

تقف على رأس القائمة، فهي سهلة وسريعة التحضير، يقوم الكثير منا بإضافتها لمعظم الوجبات، كما أنها تشكل للبعض وجبة يتناولها متى شعر بالجوع، لكنها كي تكتسب طعمها اللذيذ وقوامها المقرمش لابد أن تُغمر في كمية وفيرة من الزيت، بالتالي فهي مليئة بالدهون ومرتفعة السعرات الحرارية.

البرجر

كي يكتسب البرجر طعمه اللذيذ وقوامه المتماسك، تضاف له كمية كبيرة من الدهن، تكون سببًا في ارتفاع سعراته.

الدجاج المقلي

شأنه شأن باقي المقليات، كي يكتسب القرمشة اللذيذة يغمر في الزيت ويتشرب كمية كبيرة منه.

المخبوزات

يشكل الدقيق الأبيض والسكر نسبة كبيرة منها، وهما مكونان مرتفعا السعرات كما أن الدقيق الأبيض أحد المكونات الكربوهيدراتية الضارة.

الجاتوه والتورتات

أطعمة مليئة بالسكريات والمواد المصنعة، من جلاتين حيواني وكريمة ومبيضات ومكسبات ألوان ورائحة وقوام.

 

اللحوم المصنعة

تحتوي على نسبة دهون عالية، ومكسبات لون ضارة جدًا بالكبد والصحة العامة، وتسبب السمنة.

البيتزا  

مكونة من الدقيق الأبيض بالإضافة إلى كميات وفيرة من الجبن الدهني كالشيدر والرومي والموتزاريللا وغيرها من الأنواع المليئة بالدهون.

تعليقات
Loading...