تناول المشروبات الباردة مع الطعام خطر يُعرضك لعسر الهضم والتسمم

0

من العادات التي تشكل خطورة فعلية على جهازنا الهضمي، تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعده مباشرة، لأنه يتسبب في حدوث خلل في عملية هضم الغذاء.

فإن تناول أي مشروب بارد أثناء الطعام أو بعده مباشرة يؤدي إلى عسر في هضم الغذاء في المعدة، لأن هذه السوائل تبرده، في الوقت الذي يجب أن يكون ساخنًا، لأننا عندما نشرب ماء مثلجًا أو أي مشروب آخر فإن المواد الغذائية تطرد من المعدة بسبب تقلصها المفاجئ.

وبدلاً من عملية الهضم الاعتيادية التي تستمر عدة ساعات، تتقلص هذه المدة إلى 30 دقيقة فقط، مما يعني أن المواد الغذائية التي لم تهضم بصورة صحيحة وجيدة تنتقل إلى الأمعاء لتبدأ عملية التخمر فيها.

وهذه العادة هي التي تتسبب في شعور الشخص بالجوع دائمًا، وهذا ناتج من انتقال الغذاء من المعدة إلى الأمعاء خلال وقت قصير.

كما أن هذه العادة تشكل خطورة بصورة خاصة على المواد البروتينية، لأن المواد البروتينية التي تحتاج فترة طويلة لهضمها تنتقل إلى الأمعاء بسرعة، مما قد يسبب تكون كرة من تراكمها في الأمعاء التي تصبح مصدرًا للتسمم، لذلك يوصي الأطباء بتناول ماء دافئ بعد تناول الطعام، أما الشاي أو القهوة فينصحون بتناولها فيما بعد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More