هل تختارين حمالة الصدر المناسبة؟

0 28

حمالة الصدر التي ترتدينها لها علاقة مباشرة بصحة صدرك وشكله، فقد تكون أحد أسباب ترهله، بينما تبحثين أنت عن الرياضة والحمية لاستعادة صدرك مشدودًا وجميلاً .. فهل تعرفين كيف تختارين حمالة الصدر المناسبة؟ وكيف ترتدينها بشكل سليم؟

نعرفك في السطور التالية على قاعدتين رئيستين بخصوص حمالة الصدر، الأولى تتعلق بنوع الحمالة وشكلها، أما الثانية فتتعلق بأوقات ارتدائها.

أولاً: نوع حمالة الصدر

الخامة

كثير ما تبهرها أشكال حمالات الصدر المزينة بالدانتيل ولها حمالات رفيعة ومزودة بحديدة من أسفلها لترفع الصدر ويبدو شكله مشدودًا .. حسنًا فهي بالفعل مميزة، ولكنها ببساطة لا تصلح للارتداء اليومي والخروج النهاري باستمرار، لأنها غالبًا ما تكون مصنوعة من ألياف غير طبيعية فلا تمتص العرق خاصة في منطقة أسفل الصدر.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لذا استعيضي عنها بالحمالة القطنية خاصة في الصيف، بينما يمكنك ارتداء هذا النوع من الحمالات المزود بالحديدة في بعض الخروجات الرسمية.

المقاس

الخطأ الأكثر شيوعًا بين الفتيات، أن تختار حمالة صدر بقياس أصغر من مقاس صدرها، ظنًا أنها بذلك تجعل صدرها يبدو أصغر حجماً.

لكنك لن تتخيلي كم المخاطر التي تتسببين فيها لنفسك، فقد أثبت العديد من الدراسات أن حمالات الصدر الضيقة تتسبب في أمراض سرطانية، وقد اعتمدت تلك الدراسات على أن الأجزاء المعدنية تضغط على الغدد الليفاوية في الصدر مما قد يسبب أمراضًا سرطانية وخاصة إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة، لذا اختاري حمالة صدر تناسبك ليست ضيقة جدًا أو واسعة للغاية.

وإذا كان صدرك كبيرًا فالحمالات المبطنة لن تكون اختيارًا مناسبًا أبدًا، فهي تضاعف من حجم صدرك، وعليك قياس الحمالات قبل شرائها للتأكد صحة المقاس.

النوع

هناك أنواع كثيرة ومختلفة من حمالات الصدر، تناسب احتياجاتك المختلفة، فلا تعتمدي على نوع واحد وكوني جريئة وجربي الأنواع المختلفة، فهناك حمالات الصدر الرياضية المصممة بشكل يمسك الصدر جيدًا أثناء النشاط الرياضي، وهناك أنواع ناعمة تصلح للارتداء تحت اللانجيري المنزلي، وهناك موديلات عملية تصلح للارتداء بشكل يومي للعمل والخروج النهاري، فحاولي الاستفادة من كل نوع، ولا تحصري نفسك في شكل ثابت.

ثانيًا: أوقات ارتداء حمالة الصدر

بالطبع يضايقك شعور التصاق صدرك بالجلد فهو شعور غير معتاد، لذا قد لا تميلين إلى خلع حمالة الصدر في المنزل .. لكن هذا التصرف غير صحي على الإطلاق، لأن صدرك في النهاية مرتكز على مجموعة من العضلات، فلا بد ألا تكون مشدودة طوال الوقت، بل يُفضل أن تترك لفترة بسيطة على راحتها بدون قيد حمالة الصدر.

وإذا كنت كبيرة الصدر يُضايقك الشعور بارتخاء صدرك يمكنك ارتداء توب قطني من نسيج متماسك نوعًا ليحمل صدرك بدون حمالة.

ومن غير المستحب النوم بحمالة صدر ضيقة، حتى لا تضغط على صدرك وتتلف خلاياه وعضلاته، وإذا كان صدرك كبيرًا عليك بارتداء حمالة ناعمة واسعة للنوم.

تعليقات
Loading...