هل أنت من عشاق مبيض القهوة؟تعرف على مكوناته وما يُدخله إلى جسمك من مواد

0 43

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مبيض القهوة السريع أحد المنتجات الأكثر مبيعًا في العالم، حيث يُقبل على شرائه الكثيرون، لطعمه اللذيذ ولأنه سريع الاستخدام وعملي، يوفر جهد غلي الحليب وإعداده لعمل كوب من القهوة.

لكن العديد من الدراسات والأبحاث الغذائية والصحية قد أثبت أن مبيض القهوة له أضرار كبيرة على الصحة، ونعرفك عزيزي القارئ على أضرار هذا المسحوق الأبيض ..

مما يتكون مبيض القهوة؟

سؤال له أهمية كبيرة لفهم حقيقة أضرار مبيض القهوة، فهو ليس حليبًا على الإطلاق، لكنه يحتوي على الصوديوم وشراب الذرة لأنها مكونات تضيف تلك النكهة التي تكون موجودة في الحليب أو الكريم، وكذلك يتم إضافة الألوان لإعطاء نفس لون الحليب المفقود.

ويحتوي المبيض على اللاكتوز، لذا فهو ليس آمن تمامًا للمصابين بحساسية في الوقت الذي تجد فيه الكثير من منتجات مبيض القهوة تكتب أنها خالية من اللاكتوز، لكن قد تظل هذه المنتجات تحتوي على الكازين، وهو بروتين الحليب الذي يمكنه أن يسبب ردود فعل متحسسة كتلك الموجودة في اللبن، ويستخدم الكازين لإعطاء المبيض نكهة وقوام الحليب، لذلك إن كنت نباتيًا أو لديك حساسية من الحليب يفضل أن تستخدم منتجات الصويا من المبيضات.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وكذلك فإن الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند أو نواة النخل تشكل عنصرًا رئيسيًا يدخل في صناعة المبيض، لتمنحه ذلك القوام الكريمي وتلك النكهة.

مرتفع السعرات

المبيض من المكونات عالية السعرات الحرارية المليئة بالسكر، والدهون المشبعة التي تزيد من معدل الكوليسترول الضار في جسمك، في الوقت الذي تقوم فيه بالتقليل من الكوليسترول النافع لجسمك، وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، أو السكري، لذلك يجب عليك ألا تستهلك أكثر من 2 جرام من الدهون المشبعة في اليوم، فهناك بعض المبيضات التي تحتوي على 1 جرام في الملعقة الواحدة.

في النهاية تجد نفسك تدخل إلى جسمك مسحوقًا مليئًا بالسعرات والدهون والزيوت والألوان الصناعية، ولا يقدم لك فائدة تذكر سوى أنه لذيذ بفعل مكسبات الطعم .. فهو مسحوق خادع وضار.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More