كمادات الثلج .. العلاج السحري لتسكين الألم

0 18

من منا لم يمر بألم مفاجئ في العضلات، أو يتعرض لالتواء الأربطة، وآلام الظهر، أو الصداع .. كلها من الآلام التي قد تداهمنا في وقت ما، وعند الشعور بالآلم نكون في حاجة سريعة إلى التسكين ريثما نحدد العلاج المناسب للألم وفقًا لسبب الألم..

الكمادات الباردة علاج سريع وفعال للألم المفاجئ، نظرًا لقدراته على منع التورم، فإن الكمادات الباردة غالبًا تُستخدم كعلاج أمثل مباشرة بعد الشد والالتواء أو غيرها من الإصابات، وفي مثل هذه الحالات فإن كمادات الثلج تستخدم وحدها أثناء الأربع والعشرين إلى الست وثلاثين ساعة الأولى للإصابة.

فهي أكثر وسائل استخدام البرودة لتسكين الألم، حيث توضع على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة وليس أكثر حوالي 5 إلى 7 مرات.

الصداع:

إن وضع الضمادات الباردة على الجبهة أو العينين يقلل من حدة الصداع، كما أن الكمادات الباردة لها تأثير واضح في علاج الصداع الناتج عن التعرض لضربات الشمس في الصيف.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الإصابات الرياضية:

عند التعرض لإصابة رياضية فالحرارة قد تعطي إحساسًا بالدفء والراحة، ولكن في الحقيقة فالثلج هو الحل الأفضل لتهدئة الألم الحاد، الالتهاب، والتورم.

فالحرارة تزيد من الالتهاب وقد تضر بك حتى إن شعرت ببعض الراحة في بداية الإصابة، فالحرارة قد تكون حلاً جيدًا قبل ممارسة الرياضة أو التمدد ولكن بعد الرياضة فالثلج حل أفضل ويقلل الألم.

النقرس:

لعلاج الألم الناتج عن النقرص، يُنصح باستخدام كمادات الثلج لتهدئة الألم.

الطريقة:

إن استخدام كمادات الثلج أمر هين، فيمكن استخدام منديل قطني من نسيج ثقيل، وغمره في الماء المثلج أو قطع الثلج، من ثم وضعه على المنطقة المصابة مباشرة لدقائق أقصاها عشرون دقيقة.

كما يمكن شراء وعاء يحفظ الثلج، وهو متوفر في الصيدليات، حيث يملأ بالثلج ويوضع على المناطق المصابة بالألم مباشرة.

تعليقات
Loading...