الطب الصيني يقودك للتحكم في الألم عبر “نقاط الدلالة”

0

لا يزال الطب الصيني يبهرنا كل يوم بنتائجه في التعامل مع الجسم البشري وما يعانيه من آلام وحالات مرضية، واليوم نلقي بالضوء على نمط سريع وفعال لتسكين الألم العارض الذي يظهر فجأة على الجسم.

طبقًا لنظرية الطب الصيني التقليدي، توجد بالجسم ستة “نقاط الدلالة” تعرف باسم النقاط ذات المفعول المسكن، تساعد في تخفيف الأوجاع والآلام المتراكمة بعد الضغط عليها وتفكيكها.

ألم الأسنان

يمكن تخفيف آلام الاسنان بالضغط على جزء من اليد بين أسفل الإبهام والسبابة، ويستمر الضغط على المنطقة طويلاً وبقوة في اتجاه نحو الإصبع الأصغر، حتى يتمكن من الاستفادة أفضل من العلاج.

الصداع

من أكثر أنواع الألم التي تداهمنا، لكن الضغط على المنطقة بين الحاجبين يساعد في تفكيك عقدة ألم الرأس وتخفيف الصداع والأنف كما يخفف من الشعور بالضيق.

حيث يمكن استخدام الإبهام والسبابة وفرك منطقة بين الحاجبين وفوق الأنف مباشرة بلطف وببطء لمدة دقيقتين، مع استخدام القليل من القوة. وعادة ما تكون هذه العملية جد فعالة في تخفيف الصداع فورًا.

ألم أسفل الظهر

يمكن استخدام اليدين المدفأتين في الضغط على جانبي العمود الفقري وأنت واقف، ثم ابدأ التدليك بقوة إلى العصعص، ويمكن أن تقوم بهذه العملية 50 – 100 مرة في كل صباح أو مساء.

ألم الطمث

كثير من النساء يعانين من الألم أثناء فترة الحيض، وللتخلص من هذا الألم والسيطرة عليه يمكن الضغط في منطقة بعيدة 1.5 سم عن الفجوة بين صبع وسبابة القدم. وتكون طريقة الضغط على النحو التالي: استخدام إبهام اليد اليسرى للضغط على مشط القدم اليمنى، بعد دقيقة يستخدم إبهام اليد اليمنى للضغط على مشط القدم اليسرى.

الذبحة الصدرية

هي ألم في الصدر يحدث عندما يتعسر تزويد عضلات القلب بالدم، ومعالجتها تكون بالإضافة إلى تناول المريض حبوب النيتروجلسرين تحت اللسان يمكن أيضًا الضغط على المعصمين، المفصل بين اليد والساعد لخمس دقائق، له تأثير كبير في تخفيف الآلام.

لكن هذه الطريقة تستخدم فقط لمساعدة المريض في حالات الطوارئ، ويجب التأكد من معالجة المريض في الوقت المناسب.

أعراض عامة:

ضغط منطقة ذروتي الكتف في الجهتين يساعد على تخفيف آلام الكتف، إجهاد العين، الطنين، تصلب الرقبة، وغيرها من الأعراض الأخرى.

كما أن استخدام أصابع اليد الخمسة بالكامل وضرب الظهر له تأثير أفضل، ولا حاجة للتذكير بأن الضغط يكون أفضل كلما كان لمدة طويلة، ولكن حذاري من استخدام القوة في تدليك أشخاص يعانون من ارتفاع في ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More