الحجاب لا يضر بشعرك .. أنت من يفعل ذلك

0 16

هل تعانين من جفاف الشعر وتساقطه؟ هل لاحظت تزامن تلك الأعراض مع ارتدائك الحجاب؟

إذا كانت الإجابة نعم، فلا تظني كغيرك من النساء أن الحجاب في مجمله مضر بالشعر، لأن الكثير من الدراسات الحديثة يؤكد العكس، ويرى أن الحجاب لا يشكل ضررًا على الشعر، بل إنه يعمل على حمايته من أشعة الشمس الضارة والرياح والهواء الملوث.

فما السبب إذن وراء تلك الأعراض؟

السبب يكون في بعض العادات التي قد تكتسبينها بعد الحجاب، كأن تهملي العناية بشعرك كما كنت قبل الحجاب .. وفي السطور التالية نعرفك على أهم سببين وراء تدهور حالة شعرك بعد الحجاب:

الإهمال:

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كونك محجبة لا يعني أن تفقدي اهتمامك بتاج جمالك، فأنت لا تعتنين بشعرك ليبدو مظهره جذابًا للآخرين فقط، بل لنفسك في المقام الأول.

ولكن كثيرًا من النساء يهملن العناية بشعرهن بعد الحجاب، بل لك أن تتخيلي أن من النساء من تترك شعرها دون تمشيط تحت الحجاب.

فمن الضروري أن تولي شعرك عناية مضاعفة، كاختيار الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك، وعدم تركه بعد غسله دون تسريح.

ولا تنسي أن تهوية فروة الرأس مسألة شديدة الأهمية لصحة شعرك وحيويته، كونه يظل لساعات مكتومًا تحت الحجاب، فلا بد من تعريضه للهواء والشمس لفترة بسيطة لتسمحي لفروة الرأس أن تتنفس، ويستفيد شعرك من فيتامين د الطبيعي من الشمس.

فليس من الطبيعي أن تربطي شعرك بمنديل رأس أو تربطيه في البيت بعد ساعات من الربط واللف بالحجاب.

وإياك أن تتركي شعرك مبللاً تحت الحجاب، لأن الشعر المبلل ضعيف ومعرض للتكسر والتساقط، وكذلك لا تربطي شعرك بقوة تحت الحجاب، لأن ذلك يؤذي بصيلات الشعر ويعرضه للتساقط باستمرار.

نوع الحجاب:

تؤثر خامة الحجاب على شعرك، فالألياف الصناعية لا تمتص العرق عن فروة الرأس، بالتالي تتعرض خصلات شعرك للتعرق لفترات طويلة، مما يؤثر على خصلات لشعر ويصيبها بالتلف، وتبدو باهتة وضعيفة.

لذا يُفضل اختيار الألياف الطبيعية عند اختيار خامة الحجاب، كالحرير أو القطن، فالألياف المصنعة تسبب تقصف الشعر نتيجة احتكاكها به

وإذا كان الحجاب من الألياف الصناعية يمكنك ارتداء بندانا قطنية تحته كطبقة حماية لشعرك.

ولا تنسي أن الحجاب قطعة قماش تظل ملاصقة للشعر فترة طويلة، لذا اهتمي جيدًا بأن تكون من خامة عالية الجودة، واحرصي على نظافتها باستمرار كي لا تحمل الأوساخ والأتربة لشعرك.

تعليقات
Loading...