أخطاء كارثية تهدد زواجك .. ما هي؟

العلاقة بين الرجل والمرأة تحتاج إلى ذكاء كبير من الطرفين، ليتفهم كل منهما حقيقة اختلاف طباعه عن الآخر .. لكن حواء عليها عبء كبير، خاصة في مجتمعاتنا الشرقية التي تلقي بمسئولية فشل العلاقة على عاتق المرأة وحدها في كثير من الحالات.

وبعيدًا عن ردود فعل المجتمع والمحيطين بك عزيزتي .. عليك تجنب بعض الأخطاء الكارثية التي لا يتقبلها الرجل ولا يغفرها بسهولة

الندية:

إياك والتعامل مع زوجك بمبدأ “لو فعلت سأفعل مثلك” .. تذكري أنه مسئول عنك ومن المفترض أن يحتويك ويراعي شئونك، فليس من اللائق أبدًا أن تعامليه شأنه شأن أي رجل آخر .. ليس تهاونًا في حقوقك، ولكن أشعريه أنك في حاجة إليه لكي يشعر بالذنب إذا أخطأ في حقك.

بينما العناد واتباع مبدأ الندية بينكما سوف يستفزه ويثير حنقه، بالتالي سوف يكابر ولن يتراجع عن أي تصرف يضايقك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الثواب والعقاب:

كثير من الرجال يحتاج امرأة في حياته تعامله كأمه، تغرقه بالحنان والرعاية والعطاء اللا محدود، ولكن احذري من معاقبته والتعامل معه بمبدأ الثواب والعقاب، فهو لن يتقبل ذلك منك كما يتقبله من أمه، وسوف ينفر منك بالتدريج ويبتعد عنك.

التأجيل:

عدم مواجهة المشاكل أو محاولة تأجيلها أو تجاهلها حتى لا يحدث شجار يأتي على المدى البعيد بمشاكل أكبر، لذلك إذا كنتِ تمتلكي هذه الصفة فأنتِ في خطر، فتحملك ما لا يطاق يتسبب في النهاية في انفجارك وتصرفك بشكل طائش غير محسوب.

عليك إذًا بمواجهة المشكلة فور ظهورها في حياتك.

العناد:

تقول الحكمة المأثورة “لا تكن صلبًا فتكسر ولا لينًا فتعصر” .. لا تكوني عنيدة متشبثة بآرائك، ولا تكوني أيضًا أنثى مائعة بلا رأي أو توجه محدد، كوني مرنة تتقبل الرأي الآخر، واحرصي على مبدأ الحوار والنقاش المهذب بينك وبين زوجك، لأن الرجل ينفر بشدة من الأنثى العنيدة المتسلطة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More