قواعد العمل من المنزل

0

إذا كنت تمارس وظيفة لا تستلزم منك النزول إلى مقر عمل محدد وتعمل من منزلك، فلا تنس أنك موظف في كل الأحوال، ولا تجعل من جلوسك في المنزل عاملاً لتأخرك في أداء مهام وظيفتك على الوجه الأمثل الذي يمكنك من خلاله تحقيق النجاح والاحتفاظ بوظيفتك.

لذا نقدم لك أهم قواعد العمل المنزلي كي تحقق ما هو مطلوب منك بدقة وتجني تفوقًا في عملك:

وضعك ليس خاصًا:

لا بد أن تعي أنك موظف شأنك شأن أي موظف يعمل خارج المنزل، فلا تنظر لنفسك أنك في وضع خاص أو استثنائي، ولتعلم أن نمط العمل من المنزل منشر في العديد من الوظائف وتلجأ إليه مؤسسات وشركات كبرى، لا حاجة لها إلى مقر وموظفين، بل تجد في العمل عبر الإنترنت توفيرًا للوقت والنفقات.

احترم وقت العمل:

لو كنت تعمل في وظيفة تستلزم منك الجلوس على الإنترنت لعدد محدد من الساعات في اليوم، فعليك بالالتزام بالوقت بدقة متناهية، فلا ترجئ العمل لوقت لاحق كونك في منزلك ويمكنك مباشرة مهامك في أي وقت.

إياك والعمل على السرير:

قد تشعر بالكسل بسبب برودة الطقس، فلا تميل إلى ترك السرير الدافئ لتمارس عملك، مفضلاً ممارسة مهامك وأنت مستلق على السرير .. إياك أن تفعل ذلك، فهذا السلوك يدفع للنوم ثانية، حيث

يشعرك الدفء بالاسترخاء البدني الذي يدفع عقلك للاسترخاء كذلك بالتالي تشعر بالرغبة في النوم ثانية.

اتخذ وضعية جادة واجلس كأنك خارج بيتك في مكتب أو مقر عمل فعلي.

ركن العمل:

خصص لنفسك مكانًا محددًا يتمتع بالهدوء والانعزال ما أمكن لتتمكن من ممارسة عملك دون إزعاج أو مقاطعة، وحبذا لو خلعت ملابسك المنزلية وارتديت ملابس للخروج كي تشعر بجدية كونك في عمل.

قواعد العمل:

لا تتساهل في تلقي الاتصالات الهاتفية أو مراسلة أصدقائك، فهذا من شأنه أن يشتت ذهنك ويخرجك خارج تركيزك في عملك، ولا تتعامل مع المحيطين بك كأنك معهم في المنزل، بل اعتبر نفسك في الخارج حتى تنهي مهامك تمامًا، فلا تقطع عملك وتنهض لتفعل شيئًا خاصًا بالمنزل ثم تعود للعمل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More