البروتين النباتي .. للوقاية من أمراض القلب والوفاة المبكرة

0

كثيرًا ما نسمع عن فوائد تحجيم ما نتناوله من لحوم وألبان لصحة الجسم بشكل عام والقلب على وجه الخصوص، وقد أثبتت دراسة كندية قام بها بعض الباحثين على عينة عشوائية من الأشخاص، أن زيادة نسبة البروتينات النباتية والتقليل من البروتين الحيواني والألبان في النظام الغذائي، له دور كبير في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 5%، واحتمالات الوفاة مبكرًا.

وقد استخدم الباحثون في دراستهم فول الصويا كأحد الأغذية النباتية الغنية بالبروتينات، لتحل محل بروتينات الألبان أو البروتينات الحيوانية، وتوصلوا إلى أن فول الصويا ومصادر أخرى من البروتينات النباتية كالمكسرات والشوفان، يقلل من احتمال الوفاة مبكرًا بسبب الأمراض القلبية بنسبة 12 ، بالإضافة للفوائد الغذائية الأخرى كون تلك المواد الغذائية صحيّة ومناسبة جدًا لمتبعي الحميات الغذائية ومرضى السمنة.

كما تدعم الدراسة أبحاثا سابقة أشارت إلى أن اعتماد كميات كبيرة من البروتينات النباتية في النظام الغذائي، يقلل من خطر الوفاة مبكرًا وتحديدًا للأشخاص المدخنين ومن يعانون السمنة، وفقًا لسكاي نيوز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More