دخولك بالحذاء إلى المنزل .. خطر داهم على صحتك وصحة أسرتك

0

من اللياقة أن تخلع حذاءك قبل دخول منزلك أو منزل الآخرين، فهي عادة منتشرة في الكثير من المجتمعات، هدفها الحفاظ على نظافة المنزل من الأوساخ التي تعلق بالأحذية.

ولكن ماذا لو علمت كم المخاطر التي يحملها حذاؤك من الشارع ويصيب بها منزلك وأفراد أسرتك؟

فقد تبين أنّ الأحذية التي يتمّ التنقل بها خارج المنزل قد تحتوي على كميات كبيرة من الجراثيم التي تتكاثر على السجاد والأرضيات، أبرزها وأكثرها انتشارًا هي تلك المسببة لإنفلونزا المعدة، وما ينجم عنها من إسهال شديد مصطحب بآلام وانقاباضات في المعدة والجهاز الهضمي ككّل.

حيث أكدت التجارب التي أجريت في هذا المجال، أنّ هذا الفيروس المسبب للإسهال المفاجئ ولآلام المعدة تمّ رصده أسفل الأحذية بنسبة تصل إلى 3 أضعاف الكمية الموجودة عادةً في المرحاض أو المطبخ.

ويُعرف هذا الفيروس عالميًا بتسمية C. diff ويُصيب بشكل أكبر الأشخاص الذين خضعوا مؤخرًا لعلاج بالمضادات الحيوية، ولكن من السهل تناقله ما بين الأشخاص الآخرين أيضاً.

والأمر لا يتوقف عند هذا الحدّ، فمن المحتمل أن تنقل الأحذية إلى داخل منزلكِ مختلف السموم كتلك الموجودة في مبيدات الحشرات والأدوية الكيميائية التي يقام رشّها على المزروعات والعشب.

حتّى وأن دراسة أخرى أظهرت تزايد احتمال الإصابة بالسرطان بسبب السموم التي قد يتم نقلها إلى أرضية المنزل بسبب المشي على الطرق الأسفلتية، خصوصاً وإن كانت تلك الأخيرة معزولة بطبقة من مادّة قطران الفحم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More