حافظي على ملابسك المخزنة من العثة والحشرات

يتسبب الإهمال في تخزين الملابس بين الفصول، في إصابتها بوباء خطير هو “العثة” .. وهي حشرة صغيرة قد لا تُرى بالعين المجردة، تصيب الملابس عند تخزينها بين الفصول وخاصة الصوفية، مما يصيب الملابس بالتمزق على شكل خروم متعددة تجدينها منتشرة في قطعة الملابس بأكملها.

والسبب الرئيسي وراء تكلك المشكلة يكمن في إهمالك في تخزين ملابسك بالشكل الصحيح .. لذا نقدم لك بعض خطوات التخزين الصحيحة للحفاظ على ملابسك من العثة والحشرات:

النظافة

إياك وتخزين الملابس متسخة أو متعرقة؛ لأن العرق يشكل بيئة خصبة لتكاثر الحشرات بين طيات الملابس، كما يسبب تخزين الملابس متسخة لفترة طويلة، تلف أنسجتها وتغير لونها إلى ما يشبه اللون الأصفر ويصعب إزالته.

ومن المهم أن تتأكدي من نظافة خزانة الملابس جيدًا قبل وضع الملابس، وأنها سليمة خالية من الشقوق الصغيرة أو الفتحات التي تسمح بدخول أي حشرات للملابس.

الصابون المعطر

عليك بأكياس الصابون المعطر، لأنها طاردة للحشرات، فاحتفظي بهم في كل الأمكنة وتمتعي بروائح جميلة لملابسك.

التهوية

لفّي القطع الصوفية بالقطن (للسماكة) وضعيها في كيس، وثبتي فوهة في أعلى الكيس، وأدخليها الخزانة ولاحظي انكماش ملابس إلى جزء من المساحة، واجعلي بين كل قطعة وأخرى مسافة كافية للسماح بمرور الهواء بين القطع، لأن الجو المكتوم يساعد على تواجد الحشرات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More