تسريحات تتسبب في تساقط شعرك .. تجنبيها

هناك بعض التسريحات المعتادة للكثير من الفتيات كونها سهلة وعملية، لكنها في الوقت نفسه تتسبب في تساقط الشعر وتقصفه .. هذه التسريحات هي:

ذيل الحصان

إن شد شعرك للخلف على شكل ذيل حصان، تسريحة معتادة وسهلة، لكنها تتسبب في تقصف شعرك وتساقطه، كونك تشدين خصلات شعرك للوراء مما يؤثر على فروة الرأس ويؤذيها.

فمع استمرار استعمال ربطات الشعر المحكمة وسحب الشعر إلى الوراء قد يتسبب في ظهور مرض الثعلبة الذي قد يتطور مع مرور الوقت ليتسبب في حدوث الصلع في بعض المناطق من الرأس.

الكعكة

لف الشعر على هيئة كعكة من شأنه أيضًا أن يؤذي فروة الرأس، لأن الكعكة تشد الشعر بقوة وتكتمه، لذا عليك بإرخائها قدر المستطاع كي لا تؤلمي فروة رأسك وتمنعي عن شعرك الغذاء.

الضفائر

تتجه معظم الأمهات إلى تضفير شعر بناتهن يوميًا لدى ذهابهن إلى المدرسة، فهي تسريحة عملية وسهلة، لكنها تتسبب في تكسير خصلات الشعر وكتمه، كما أنها إذا كانت مشدودة بقوة فهي تتسبب في تساقطه.

“الطاقية”

فتيات كثيرات يقمن بلف شعورهن وهي مبللة باستخدام “البنس” على هيئة طاقية الرأس، كي يكون مفرودًا وناعمًا.

لكن هذه التسريحة مضرة جدًا للشعر، حيث إن لف الشعر بشكل جانبي على عكس اتجاه نموه، يمنع وصول الغذاء والدهون الطبيعية من فروة الرأس إلى الأطراف، مما يؤدي في النهاية إلى تقصف الأطراف وتكسرها، وجفاف الشعر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More