الجنس الصباحي .. عادة الرجال فقط

0

كم من مرة فاجأك زوجك برغبته في ممارسة العلاقة الحميمة معك فور استيقاظه من النوم؟

لو كانت الإجابة كما هو متوقع: “كثيرًا ما يفعل ذلك” .. فاعلمي أن الأسباب والدوافع لتلك الرغبة عائدة لسبب هرموني خارج عن إرادته.

فقد بينت العديد من الدراسات أنّ مستوى هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة، يتراكم تدريجيًا في فترة الليل، الأمر الذي ينتج عنه رغبة جنسية متزايدة صباحًا أكثر من أي وقت آخر.

كما أنّ مستوى هرمون الـ Vasopressin المسئول عن الانجذاب العاطفي يرتفع أيضًا خلال هذا الفترة من اليوم، لذا يشعر الرجل فور استيقاظه من النوم برغبة مُلحّة في ممارسة الجنس مع شريكته.

وعلى النقيض من الرجل، أظهرت الأبحاث أنّ المرأة لا تشعر بالرغبة ذاتها، فالتركيبة النفسية والهرمونية للمرأة مختلفة عن الرجل، وترتبط رغبتها في ممارسة الجنس بالاستعداد النفسي والنظافة الشخصية كغسيل الاسنان وتمشيط الشعر، وما ما لا يتوفر فور استيقاظها من النوم.

كما أن رغبتها الطبيعية في التبوّل صباحًا، الأمر تؤثّر بالأخصّ على العضلات التي تتحكّم بالوصول إلى النشوة، وتحول دون استعدادها للجنس الصباحي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More