اصنعي من بواقي الطعام أطباقًا لذيذة لأسرتك

من الوارد أن يتبقى لديك طعام بعد إعداد وجباتك المختلفة، وكثير منا لا يميل إلى تناول الطعام البايت، فهل يكون الحل الأسهل أن ترمي بواقي الطعام؟

الإجابة قطعًا لا، فلا داعي أبدًا لإهدار الطعام ورميه، بينما يمكنك استخدامه لإعداد أطباق لذيذة مختلفة تضعينها على مائدتك بجوار وجباتك الرئيسية:

الدجاج

إذا تبقى لديك شرائح دجاج، ضعيها مع الخس والكابوتشا المقطعة، مع القليل من المايونيز، وشرائح التوست المحمصة والزيتون وبشر الجبن الرومي، لتصنعي سلطة سيزر لذيذة، يمكنك تناولها كسناك بين الوجبات أو طبق جانبي في وجبة الغداء.

الخبز

بدلا من شراء البقسماط يمكنك تحميص الخبز الفينو ثم طحنه جيدًا وإضافة القليل من الملح والتوابل، ثم استعمليه قبل تحمير الدجاج والكفتة ليكسبها طعمًا لذيذًا.

التونة

لا تنزعجي إذا لم يكمل أطفالك طبق التونة الخاص بهم، حيث يمكنك تغيير طعمها بإضافة الفلفل الرومي الملون وقطع البصل إليها مع القليل من المايونيز، لعمل صلصة تونة لذيذة.

أو عمل شطائر للإفطار صباحًا، فهي وجبة صحية وخفيفة.

المعكرونة

إذا تبقى لديك معكرونة بيضاء مسلوقة، أضيفي لها صوصًا أبيض خفيفًا كالبشاميل مع القليل من الجبن الموتزاريلا والمشروم لعمل طبق غداء لك أو لطفلك.

الجبن

اصنعي من بواقي الجبن بمختلف أنواعه خلطة للبيتزا أو المعكرونة، ويمكنك حفظها في الفريزر كي لا تفسد.

الصلصة

في حال تبقت لديك كمية من الصلصة الحمراء المسبكة فلا تتخلصي منها، لأنها سوف تكون مفيدة للبيتزا، وسوف تمنحها مذاقًا مميزًا لأنها غنية بالتوابل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More