أكواب حفظ الحرارة .. هل هي آمنة على صحتك؟

0

لضيق الوقت صباحًا وتعدد مهامك قبل الذهاب للعمل أو الكليّة، قد تضطرين إلى وضع مشروبك الصباحي المفضل، قهوة أو شاي أو نسكافيه، في كوب حفظ الحرارة كي يمكنك تناوله في المواصلات أو عندما تصلين إلى وجهتك أيًا كانت.

لكن عليك التأني والانتباه لتلك العادة، فإنّ الأكواب البلاستيكية بشكل خاص والمنتشرة بشكل كبير في الأسواق والتي تحفظ الحرارة بشكل تام كذلك، تحتوي على مادة البيسفينول A وهي مادة كيميائية تعطل عمل الخلايا في الجسم وعملية النمو ومستويات الطاقة، كما أنها قد تؤثر أيضًا على خصوبة كل الرجل والمرأة.

وهذه المادة تتفاعل بشكل كبير مع ارتفاع الحرارة في الكوب أي لدى وضع القهوة أو أي مشروب ساخن في داخله، فيمتصها جسمك بعدها مباشرة.

لذا عليك باستبدال الأكواب المصنوعة من البلاستيك بالأكواب المصنوعة من الاستانلس استيل أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الزجاج والخزف والتي لا تحتوي على هذه المواد الكيميائية الضارة.

وقد تلاحظين عند الشرب في تلك الأكواب البلاستيكية، أن طعم مشروبك الساخن يتغير قليلاً عن طعمه المعتاد، وذلك بتأثير تفاعله مع تلك المادة الموجودة في البلاستيك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More