هل تنام إلى جوار هاتفك المحمول؟

0

أنت في كارثة

في هذه الأيام لا يكاد الهاتف المحمول يفارقنا، وكثير منا اعتاد أن ينام وبجواره هاتفه المحمول، لكن هناك الكثير من الأبحاثب العلميي أثبتت أن النوم بجوار الهاتف أو أي أجهزه إرسال إو استقبال فضائي تسبب الأرق والقلق واضطراب النوم، بالإضافة إلى تلف في الدماغ.

حيث توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل، الأولى 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز، ولهذه الإشعاعات مخاطر كبيرة على جسم الإنسان، ومحطات تقوية الهاتف المحمول تعادل فى قوتها الإشعاعات الناجمة عن مفاعل نووى صغير، بالإضافة إلى أن الأشعة الناتجة من الهاتف المحمول أقوى من الأشعة السينية التي تخترق جسم الإنسان، والتى تُعرف بأشعة إكس.

وكذلك يعاني الأشخاص الذين ينامون عادة بجوار الموبايل من الصداع والأرق الليلي وضعف الذكراه وطنين في الأذن، كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات يؤدي إلى أضرار جسيمة بمخ الإنسان.

وقد أكد البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل أثناء عمله فى شركة سيمنس الألمانية للإلكترونيات، أن إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالى 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبة التحول السرطانى بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي.

لذا فإن النوم بجانب الهاتف المحمول يعد كارثة صحية بكل المقاييس، ولا بد من الإقلاع عن تلك العادة المدمرة للصحة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More