كيف يعبر الرجل عن الحب؟

0 12

إن الرجل لا يميل بطبعه إلى التعبير عن الحب بالوسائل التقليدية التي تتبعها المرأة، بحكم تكوينها العاطفي، من الكلمات الرقيقة والمفاجآت والهدايا المميزة باستمرار، والتصرف برومانسية على الدوام، فهل معنى ذلك أن الرجل لا يقع في الحب أو يتأثر بالعاطفة كالمرأة؟

بالعكس .. فالرجل قد يتأثر بالحب أقوى من المرأة، لكن طبيعته الكتومة واعتياده إخفاء مشاعره، وراء الاتهام الذي يُوجه له بالبرود وانعدام العاطفة.

وهناك عدة أمور تكشف حقيقة مشاعر الرجل تجاه المرأة، تتعلق كلها بالأفعال، وليس مجرد كلمات معسولة يمطر بها الرجل زوجته أو حبيبته … فالرجل يحركه العقل، وبالتالي فإن مشاعر الحب التي يعيشها تترجم تلقائيًا إلى مجموعة من الأفعال يقوم بها تجاه من يحب.

وتتلخص تلك الأفعال في الآتي:

الالتزام

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الصفة الرئيسية التي تكشف لك مقدار حب زوجك، أو خطيبك، فالحب يدفعه إلى الوفاء بوعوده معك والتزامه بكل ما يقوله لك.

وبالتالي تجدين أن مواقفه معك دائمًا عمادها الالتزام، سواء بمواعيدك المهمة أو أمورك الخاصة في جوانب الحياة كافة.

المسئولية

إذا تحمل الرجل مسئولياتك وهمومك، وبادر إلى حل مشاكلك وأزماتك، فهو قطعًا يحبك، فهو يحمل نفسه فوق أعباء الحياة والعمل، أعباءك أيضًا، وهذا دليل اهتمامه بك وبكل ما يخصك.

الاستماع

الرجل بطبعه ليس مستمعًا جيدًا، خاصة لاهتمامات النساء ومشاكلهن، وعادة يميل إلى التحديد والعملية المفرطة، فإذا منحك متسعًا من عقله ووقته ليستمع إلى ما تقولين أيًّا كان، فهو يحبك ويحاول التواصل معك بطريقتك، فلابد أن تقدري له ذلك.

محاولة إرضائك

عندما يعمل جاهدًا على تحقيق رغباتك وأحلامك، فهو يحبك، لأنه يعمل من أجلك ويضع رغباتك مهما كان حجمها في اعتباره، ويسعى للعمل على تحقيقها وتوفير حياة كريمة لك.

مشاركتك أسراره

الرجل عادة لا يميل إلى الفضفضة النسائية، ولا يخبر أحدًا بأسراره حتى لو كان صديقه المقرب، فإن فعل هذا معك فذلك دليل محبة وثقة بالغين، فهو لن يغير من طبيعته إلا عندما يشعر بالتقارب الشديد معك والحب.

تعليقات
Loading...