روبوت من الطحالب لمحاربة مرض “السرطان”

في سلسلة المحاولات المستمرة لعلاج المرض الأكثر انتشارًا في القت الحالي، السرطان، استطاع مجموعة من العلماء تطوير “روبوت” صغير يشتغل بالتحكم عن بعد، مهمته محاربة السرطان في جسم الإنسان، حسب ما كشفت تقارير إعلامية.

وقالت التقارير إن الروبوت مكون من خلايا بيولوجية معروفة باسم “بيوهيبريدس”، بالإضافة إلى أنسجة مغناطيسية، تسمح له بالانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ومن المفترض أن يتم التحكم في الروبوت والسيطرة عليه عن بعد، باستخدام الأنسجة المغناطيسية.

ولكن على الرغم من قدراته التقنية العالية، فإن الروبوت مصنوع من طحالب سبيرولينا، التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة.

وقال البروفيسور لي تشانج، وهو مهندس في الجامعة الصينية في هونغ كونغ: “بدلاً من تصنيع روبوت صغير من الصفر باستخدام تقنيات وعمليات مختبرية معقدة، قررنا الاعتماد على مواد طبيعية”.

كما ذكر البروفيسور والباحث كوستاس كوستاريلوس، من جامعة مانشستر “أن تصنيع أنظمة روبوتية يمكن التحكم فيها وتوجيهها في الجسم يعتبر تقدمًا كبيرًا في المجال العلمي، ومن شأنه أن يسهل الكثير من الأمور بغض النظر عن علاج الأمراض”، وفقًا لسكاي نيوز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More