أفكار مميزة لاستغلال المساحة تحت الدرج

0

لو كنت تعيشين في فيلا أو منزل من طابقين، فاعلمي أنه قد واتتك الفرصة لتزيين منزلك باستغلال المساحة الفارغة أسفل الدرج، وهنلاك الكثير من الأفكار الفنية التي يمكنك تطبيقها بدلاً من ترك أسفل الدرج فارغًا غير مستغل.

وإليك بعض الأفكار الملهمة:

الركن الصحراوي:

بديع أن تمتلكي واحتك الصغيرة في المنزل، حيث يمكن شراء بعض الرمل الصناعي والحصى والأحجار، وترتيبها أسفل الدرج، مع وضع نباتات زينة حوله، واستمتعي بجمال الواحة الصغيرة.

النافورة:

اختاري نافورة مناسبة لمساحة المكان، وأحيطيها بنباتات طبيعية أو زينة، كما تفضلين، مع القليل من التماثيل والجرار الفخارية، وراعي وضع وحدات إضاءة مناسبة لبيان جمال المشهد.

أدراج خشبية:

استغلي المساحة الموجودة أسفل الدرج في وضع أدراج خشبية للتخزين أو خزائن حائط جميلة وجذَّابة، خزني فيها الكتب والأغراض التي لست في حاجة لها.

حوض سمك:

لعشاق تربية الأسماك، يُمكن وضع حوض سمك بمساحة كبيرة تشغل منطقة أسفل السلم، وإحاطتها ببعض نباتات الزينة الرائعة وكذلك وضع وحدات إضاءة ملونة على زوايا الحوض لمنحه منظرًا ساحرًا يشبه البحر.

الركن الكلاسيكي:

وضع أريكة صغيرة أو مقعد كبير إلى جانب طاولة أنيقة تحت الدرج، نمط شائع وكلاسيكي لاستغلال المساحة أسفل الدرج.

ركن القراءة:

لمحبي القراء، يُمكن صُنع مكتبة صغيرة لكتب وقصص الأطفال مثلاً تحت بيت الدرج، أو مجموعة من الأرفف الخشبية مع كرسي أو أريكة خشبية بنفس لون الأرفف لصنع ركن ديكوري مميز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More