مشكلات المرأة تجاه العلاقة الحميمة .. ما هي؟

0

تختلف طبيعة جسم الأنثى عن الذكر بشكل كبير، وبالتالي فإن الاستجابة الجنسية لكل منهما مختلفة عن الآخر، وهناك بعض المشكلات الشائعة التي تعاني منها الكثير من السيدات في فئات عمرية متفاوتة، تتعلق باحتياجاتها الجنسية.

فلا تقلقي لأنها أمور طبيعية تمامًا، وكل أنثى معرضة لها، فمن المهم أن تعيها جيدًا لتتعاملي معها ولا تتركيها تفسد عليك حياتك:

· الرغبة في العلاقة الحميمة تختلف من مرّة لأخرى

طبيعي أن تختلف رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة من مرّة لأخرى، فلا تتوقعي أن تستمر رغبة شهر العسل مثلًا طوال فترة الزواج، إذ تتأثر رغبتك الجنسية بصحتك الجسمانية ومزاجك قبل الدورة الشهرية وفترة الحمل والولادة وهكذا.. كل ما عليكِ فعله هو التحدث مع زوجك عن كل ما يزعجك، والاسترخاء قدر الإمكان قبل العلاقة الحميمة.

· تأخر وصولك للنشوة

يتغير ذلك الأمر مع طبيعة العلاقة الحميمة في كل مرّة، فهناك علاقات سريعة أو ربما تعانين من الإرهاق أو الانشغال الذهني أو قلّة وقت المداعبة مع زوجك قبل العلاقة، وبالتالي يتأخر وصولك للنشوة أو لا تحصلين عليها.

· تحوّل العلاقة الحميمة إلى روتين

للأسف تكرار العلاقة الحميمة في الغرفة نفسها بالطريقة نفسها، والأوضاع والمؤثرات، يحول الأمر مع الوقت لروتين،

والحل هو التجديد دائمًا منكِ ومن زوجك، وتجربة كل ما هو مثير ومميز، والحفاظ على المشاعر الرومانسية بينكما، حتى في ظل وجود الأطفال والمسئوليات.

· ممارسة العلاقة الحميمة على فترات متباعدة

إهمال العلاقة الحميمة وممارستها على فترات بعيدة يؤثر على نفسية الزوجين لا شك، ولكن يمكنكِ التغلب على هذا الأمر بجعلها من الأولويات، لأن تأثير العلاقة الحميمة على حياتك الزوجية والأسرية كبير، إذ تساعد على الاستقرار وتحسين المزاج وتوطيد العلاقة مع زوجك، والذي ينعكس بالإيجاب على أطفالك.

· الخجل من شكل الجسم وقت الحمل أو بعد الولادة

لا تخجلي من مظهركِ وقت الحمل أو بعد الولادة، وحافظي على نظامك الغذائي وكوني فخورة بجسمك، وارتدي الملابس التي تبرز أجمل ما فيكِ، وتأكدي أن ثقتك بنفسك ومظهرك ستنتقل فورًا لزوجك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More