لزواج مستقر .. أسس التعامل مع حماتك المتسلطة

0 31

الحفاظ على علاقة طيبة مع أسرة زوجك، من أهم أسس بناء حياة زوجية مستقرة، فلا تظني أن اكتفائك بزوجك يحقق لكما السعادة بشكل منفرد، فأسرته وبالتحديد والدته، تؤثر في سعادته واستقراره الشخصي.

فماذا لو كانت حماتك من الحموات اللواتي يتسببن في إثارة المشاكل بينك وبين زوجك؟ أو متسلطة تقوم بفرض سيطرتها على ابنها وزوجة ابنها مما تحول حياتهما الأسرية إلى جحيم بمعنى الكلمة لأنها تقوم بالتدخل في حياته ابنها بشكل مبالغ فيه، وهذا يسبب إزعاجًا كبيرًا للزوجة، لأنها تمحي رأيها وشخصيتها لمجرد الانصياع لأوامرها هي فقط.

هناك الكثير من القصص التي تروي ذلك ولا تعرف كيفية التصرف مع هذه الحماه المتسلطة لذلك اليوم سوف نذكر لك بعض الأمور التي يمكنكِ الاتخاذ بها للتعامل مع حماتك المتسلطة:

إرضاء غرورها

لأن الحماه المتسلطة من أخطر أنواع الحموات التي يمكنكِ أن تقابليها في حياتكِ، فعليكِ التعامل معها بذكاء شديد وبحرفة وذلك لكي تتجنبي سيطرتها وخضوعكِ لأوامرها وهي أن تعتمدي مبدأ إرضاء غرورها وذلك من خلال أن تقومي بتركها أن تتخذ القرارات في الأشياء العادية والبسيطة والتي لا تؤثر على حياتك الزوجية واتركي لها المساحة لكي تأخذ حريتها في اتخاذ القرارات ولكن لكي تشعر فقط بأهميتها.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لا تعارضيها في أي شيء، لكن وافقي على كلامها وكل ما تقوله ولكن بينك وبين زوجكِ اتخذا القرار المناسب وفقًا لوجهة نظركما والذي يكون صالحًا لحياتكما الزوجية بعيدًا عن أنظارها هي بعد ذلك لم تهتم بالأمر.

تجنبي الخلاف معها

هذا النوع من الحموات يتسم بالعناد الشديد جدًا لذلك فهي تتعامل بمبدأ العند والسيطرة والتحكم، والحل الأمثل للتعامل معها هو سماع كل ما تقوله وإياك الخلاف معها لكي لا تتطور الأمور وتزداد عن حدها بشكل أكبر يصعب التغلب عليه.

لذلك كوني هادئة معها وعليكِ بالكلمة الطيبة معها وبالأسلوب الناعم الذي يهدئ من روعها وعنادها.

وكوني ذكية لأقصى درجة ولا تتحدثي معها إلا بعد التفكير بشكل عقلاني وذلك لكي تتمتعي عزيزتي بحياة أسرية سعيدة وناجحة خالية من مشاكل الحموات التي لا تنتهي.

لا تخبريها عن أمورك الخاصة

من الطرق التي يمكنكِ أن تتعاملي بها مع حماتك المتسلطة والتي تساعدك على تفادي حدوث أي مشكلة بينك وبينها هي أنك لا تقومي بإخبارها عن بعض أمورك الخاصة واكتفي فقط بالأمور العادية والبسيطة وذلك لكي تتجنبي أسئلتها الفضولية.

وابتعدي تمامًا عن نقاشك معها في المواضيع الحساسة والدقيقة التي تخصك أنت وزوجك مما يمنعها من أن تقوم بطرح الاسئلة الكثيرة عليكِ، أو أن تفرض رأيها وقرارها عليكِ، وحاولي أن تستقلي بحياتكِ بقدر الإمكان وقللي من زياراتك فهذا يمنحكِ الحرية الأكبر في التصرف بحياتكِ.

استشيريها واطلبي نصيحتها

هذا النوع من الحموات تحب كثيرًا أن تشعر بأنها ذات شخصية قوية ومتحكمة وأن دورها في حياة ابنها لم ينته بعد، لذلك لا بأس من أن تطلبي استشارتها في أي موضوع بسيط مثل طريقة طهي

الطعام حتى ولو كان لم يعجبكِ ولكن لن تخسري شيئًا، أو اطلبي نصيحتها وذوقها في تغيير ديكور المنزل أو أي أمر بسيط وعادي واحتفظي بمساحة قراراتكِ الخاصة واعلمي أن قرارات حماتكِ أن تسبب لكِ أي ضرر فهو شيء من العند فقط وفرض السيطرة وإذا كان هذا يسبب لها الرضا فلا تترددي في إرضائها.

كوني طيبة ولطيفة معها

من الأمور التي تساعدكِ في التعامل مع الحماة المتسلطة هي معاملتكِ الحسنة لها فعليكِ أن تكوني طيبة وأكثر لطفًا معها وتعاملي بحب وود معها وقدمي لها الهدايا في المناسبات فهذا يعمل على إسعادها، واهتمي بها واسألي باستمرار عن صحتها، وتحدثي معها بأسلوب راقٍ واجعلي كلامك معها جميلاً ولطيفًا.

وابتعدي عن معاداتها ولا تقومي بمجادلتها في معظم الأمور، كما يمكنكِ الرد على أسئلتها الفضولية بطريقة أكثر دبلوماسية وبهدوء تام، وحاولي أن تحبي حماتكِ حتى ولو كنت تكرهين تصرفاتها، فهي في النهاية أم زوجكِ وسوف يأتي اليوم الذي تكونين مكانها.

تعليقات
Loading...