في الشتاء.. حافظي على نضارة بشرتك

0

في ظل انخفاض درجات الحرارة وبداية فصل الشتاء، تواجه بشرتك العديد من المشكلات نتيجة مواجهة الطقس البارد والهواء الجاف.

والبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتلف خلال الطقس البارد، فتزداد معاناة صاحباتها من زيادة التشققات وتقشر الجلد.

فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، عليكِ اتباع بعض الحيل الخاصة للتغلب على آثار البرد والحفاظ على بشرة نضرة وحيوية. فمع اختلاف درجات الحرارة، تختلف مستويات حموضة الجلد pH وهو ما يعني قلة الإفرازات الدهنية وزيادة فرص التعرض للتهيج والتهابات الجلد.

لذلك فأنت في حاجة لتغيير بعض العادات الأساسية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة الجافة أثناء الخريف.

وإليكِ بعض الحيل للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء:

تغيير المنظف:

خلال فصل الصيف، تكون منظفات البشرة الرغوية والجل هي الأفضل للتنظيف العميق صباحاً وليلاً للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والشوائب.

لكن في فصلي الخريف والشتاء، تحتاجين لاستخدام المنظفات الغنية بالزيوت والخالية من السلفات كي لا تتسبب في تعريض بشرتك للجفاف والحفاظ على الترطيب الداخلي ،اختاري لوشن منظف ذا تركيبة خفيفة على البشرة ليساعد على تنقية المسام والتخلص من آثار المكياج الصعبة.

التونر:

تغفل الكثير من النساء أهمية استخدام التونر خلال روتين العناية بالبشرة، حيث تحتاج البشرة الجافة لاستخدام تونر خالٍ من الكحول، فهي طريقة مثالية للحفاظ على الترطيب الداخلي داخل خلايا البشرة، خاصةً خلال طقس الخريف البارد. واستخدام التونر بعد تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية لضمان الحفاظ على ترطيب البشرة وامتصاص كافة العناصر الغذائية.

مرطب كثيف:

المرطبات الخفيفة هي الأنسب لفصل الصيف، لكن مع بداية فصل الخريف تحتاجين لاستبدال مرطبك بآخر ذي تركيبة أكثر كثافة. اختاري لوشن غنيًا بالزيوت المرطبة كزيت الأرجان، زيت جوز الهند، زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو لحماية بشرتك من الطقس البارد وآثار الجفاف، يمكنكِ كذلك الاستعانة بأنواع السيروم المرطبة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

الوقاية من أشعة الشمس:

قد يعتقد البعض أن استخدام واقي الشمس خلال فصل الخريف أمر غير ضروري، لكن على العكس فإن استخدامه من أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بالبشرة في جميع فصول العام، فالتعرض لأشعة الشمس الحارقة من أهم المسببات للعديد من المشكلات الجلدية كالبقع الداكنة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة وربما الإصابة بسرطان الجلد، لذا اختاري واقي شمس مناسبًا مع معامل للوقاية SPF.

أضيفي الريتينول:

تزداد أهمية استخدام كريمات الريتينول خلال الطقس البارد. فيساعد على تقليل ظهور البقع العمرية والداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما يحمي بشرتك من التجاعيد المبكرة والجفاف الشديد.

يعمل الرتينول كذلك على تحسين ملمس البشرة الجافة وتنعيمها. تذكري جيدًا أن استخدام كريمات الرتينول لا تغنيكِ عن استخدام مرطبات البشرة اليومية.

تقشير البشرة:

تقشير البشرة من العادات التي عليكِ اعتمادها خلال الطقس البارد للتخلص من الجلد الميت والتقشرات المزعجة، فيسهل ذلك امتصاص العناصر المرطبة وتجديد حيوية البشرة وإصلاح الأنسجة التالف.

اختاري مقشرًا مناسبًا غنيًا بالعناصر المرطبة للوقاية من احمرار بشرتك الجافة أو تهيجها، كما يمكنكِ تحضير بعض المقشرات المنزلية باستخدام المكونات الطبيعية البسيطة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More