عادات يومية تسبب تغير مذاق طعامك .. ما هي؟

0

بعد قضاء ساعات في تنظيف المطبخ حتى يظهر في النهاية بشكل رائع، من الممكن ارتكاب بعض أخطاء التنظيف التي قد تظنين أنها عادية، ولكنها تؤثر في مذاق الطعام بعد ذلك بطريقة لا تتصورينها، لذا احذري من الأخطاء التالية عند تنظيف مطبخك…

عدم تنظيف الفرن جيدًا: الأفران تحتاج إلى تنظيف جيد وعميق بعد الانتهاء من طهي الطعام، فالبقايا الموجودة من الأطعمة السابقة تتفاعل وتدخل في طعامك الجديد عند تشغيل الفرن وارتفاع الحرارة بداخله، فضلًا عن الروائح المختلفة.

ويمكنك التخلص من بقايا الطعام والروائح داخل الفرن بوضع عجينة من البيكينج صودا والماء داخل الفرن وتركها لليوم التالي، بعد ذلك يمكنكِ مسح الفرن من البقايا باستخدام فوطة مبللة بالخل.

ترك الشواية في الهواء:

يحتفظ البعض بالشواية داخل البلكونة أو في حديقة المنزل أو مكان الشواء المفتوح بشكلٍ عام، وعلى الرغم من تنظيف الشواية جيدًا بعد الانتهاء من الشواء، فإن تركها في الهواء يجعلها مكانًا لتجمع الأتربة والغبار ما يؤثر في مذاق الطعام في المرة الثانية للشواء.

شطف الأطباق بسرعة: التسرع في شطف الأطباق والحلل بعد الانتهاء من غسلها بالصابون السائل عادة خاطئة، تتسبب في ترك بقايا الصابون

التي لا ترينها بالعين المجردة على الأطباق، بقايا الصابون بالطبع تغير من مذاق الطعام عند وضعه في الطبق، اهتمي بشطف الأطباق جيدًا والتأكد من عدم وجود أي بقايا للصابون عليها.

لوح التقطيع: لوح التقطيع الخشبي يمتص الكثير من الأطعمة التي تقطَّع عليه، لذا يجب فصل لوح تقطيع الخضروات عن لوح تقطيع اللحوم، بالإضافة إلى الاهتمام بتنظيفه جيدًا باستخدام الماء الدافئ فقط دون استخدام الصابون، فالخشب يمتص كثيرًا منه ويظل الصابون عالقًا به.

إهمال تنظيف مطحنة البن: بقايا القهوة المطحونة الموجودة داخل المطحنة تؤثر في مذاق القهوة الرائع، لذا يجب تنظيف المطحنة يوميًّا أو بعد كل مرة تطحنين فيها كوبًا من القهوة.

استخدام صابون غسيل بروائح قوية:

الرائحة تعلق في الطعام بسرعة كبيرة، لذا تجنبي استخدام مساحيق الغسيل التي تتميز بروائح نفاذة وقوية، فأنتِ لا تريدين تناول مكرونة برائحة اللافندر.

استخدام ماكينة القهوة مباشرةً بعد غسلها:

عند غسل أجزاء ماكينة القهوة (الفلتر والقارورة) يجب أولًا تشغيلها دورة كاملة باستخدام الماء فقط، وذلك لضمان خلوها من بقايا الصابون أو المواد الأخرى العالقة بها، كل هذه العوامل تؤثر في مذاق القهوة ولا تستطيعين الاستمتاع بطعمها الرائع.

تنظيف علب حفظ الطعام: بعد وضع الأطعمة والعصائر في علب حفظ الطعام تأكدي من مسحها جيدًا من الخارج، وعدم وجود أي بقايا عليها، فالروائح الناتجة من تلك البقايا تتسلل إلى باقي العناصر في الثلاجة وبالطبع يتغير طعم باقي الأطعمة.

زيادة كمية مسحوق الغسيل:

يعتقد البعض أن زيادة مسحوق الغسيل دليل على زيادة النظافة، وهذا ليس حقيقيًّا، فالكمية المناسبة المشار إليها عند استخدام غسالة الأطباق هي الكمية المطلوبة للتنظيف، وكلما أكثرتِ من المسحوق كلما علقت بقاياه وآثاره على الأطباق وأواني الطهي المغسولة، ولن تستطيعي تمييزها إلا عند تناول الطعام فيها لتجديه بنكهة الصابون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More