سرطان المبيض … “القاتل الصامت” يهدد حياتك

عليك عزيزتي أن تحترسي من المرض القاتل الذي قد يهدد حياتك فجأة، حيث يساعد التشخيص المبكر لمرض السرطان على تعزيز فرص العلاج، بصورة لافتة، ولذلك ينصح خبراء باستشارة الطبيب متى ما شعرتِ بأعراض غريبة.

ويعرف سرطان المبيض بـ”القاتل الصامت”، ويشكل تاسع ورم خبيث يستهدف صحة النساء في الولايات المتحدة، وفق ما نقلت “هيلث داي نيوز”.

وإلى اليوم لم تُعرف أسباب محددة لسرطان المبيض، لكن تزداد نسبة الإصابة به لمن تخطت أعمارهن 55 عامًا، فضلاً عن العوامل الوراثية.

الأعراض

ومن الأعراض التي يتوجب أن تنتبه إليها المرأة الإحساس بألم في منطقة الحوض أو أسفل البطن، فضلاً عن حصول انتفاخ أو تورم في تلك المنطقة.

ويتوجب على النساء، الانتباه إلى بعض الأعراض التي يبدو بعضها عاديًا لكن اجتماعها مع بعضها قد يؤذن بوجود السرطان وأهم تلك الأعراض الإسهال والإمساك والغثيان والقيء وفقدان الشهبية والتبول بشكل غير معتاد.

وتخضع المصابات بسرطان المبيض، للعلاج بالجراحة أو بـ”الكيماوي”، لكن مرحلة التشخيص قد تكون حاسمة في التعافي من هذا المرض الخبيث.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More