بعيدًا عن مشروبات الطاقة .. نظام حياة يحقق لجسمك الحيوية والنشاط

0

القيام بالأعمال اليومية يستلزم طاقة متجددة ومستمرة، سواء داخل المنزل أو خارجه من أجل الاستمتاع بحياتنا، والوفاء بالتزاماتنا كاملة.

وقد تظن أن مشروبات الطاقة التي تُباع في الأسواق، قادرة على إمدادك بالطاقة المستمرة التي تشعرك أنك في قمة النشاط والحيوية.

لكن هناك بعض العادات اليومية التي يمكن أن تزيد من الطاقة بشكل طبيعي، بحيث تغنيك عن تناول مشروبات الطاقة غير الصحية، التي ثبت أن لها أضرارًا فعلية هلى الجسم.

وتلك العادات هي:

شرب الماء

استهلاك كمية كافية من الماء يبقى الجسم نضرًا ويساعد على تجديد الخلايا وحصول الدماغ على الأوكسجين مما يحافظ على النشاط البدني.

الراحة

خذ قسطًا من الراحة عندما تحتاج إليه لأن العمل الجائر سيقلل من مستويات الطاقة لديك، لذا فإن الاستراحة ستجدد النشاط وتحفز البدن.

التمرينات الرياضية

التمرين على أساس يومي من خلال الرياضة التي تحبها مثل رفع الأثقال والزومبا والرقص والركض يساعد على إنتاج هرمون الإندروفين في الدماغ، الذي يحفز إنتاج الطاقة.

الحمية المتوازنة

الحفاظ على حمية متوازنة في النظام الغذائي الخاص بك يلعب دورا مهمًا في تحسين طاقتك بشكل طبيعي.

وإذا كنت تأكل الأطعمة الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والبروتين والمعادن، وما إلى ذلك، سيكون لديك مستويات طاقة كبيرة.

تجنب الجلوس الطويل

تجنب الجلوس لفترة طويلة جدًا إذا كان لديك وظيفة مكتبية، وتأكد من أخذ وقت من حين للآخر من أجل التجول في المكان، ويساعد ذلك على تحسين تدفق الأكسجين إلى الدماغ والإبقاء على الحيوية.

الإيجابية

وجدت الدراسات أن التشاؤم في الحياة يمكن أن يستنزف الطاقة الخاصة بك دون أي سبب، لذلك، كونك شخصًا إيجابيًا، إضافة إلى ممارسة التأمل يمكن أن يساعد بالتأكيد على تحسين الطاقة الخاصة بك.

الخروج للطبيعة

قضاء بعض الوقت مع الطبيعة بين التلال أو المشي على طول الشاطئ، كلما كان لديك وقت لذلك، سيجدد نشاطك.

السيطرة على الكافيين

يعتقد الكثيرون أن تناول القهوة بكثرة يمكن أن تمد الجسم بالحيوية، لكن الدراسات أظهرت أن الكثير من الكافيين في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تدهور خلايا الدماغ وخفض الطاقة.

لذلك، فإن شرب قهوة بمعدل أقل سيكون مفيدًا في تحسين مستويات الطاقة.

تجنب التدخين والكحول

التدخين والإفراط في شرب الكحوليات يضر بالخلايا ويقلل من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الدماغ، لذلك فإن تقليل التدخين والمشروبات الكحولية سيكون مفيدًا بلا شك.

الخضروات والفواكه

إن تناول الفواكه الطازجة والخضروات يمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحسن طاقتك بشكل طبيعي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More