بعيدًا عن أطباق الطعام .. الاستخدامات المنزلية المتعددة “للكاتشاب”

0

الكاتشاب يكاد لا يفارق مائدتنا، وهو الصديق الصدوق للأكلات الجاهزة السريعة، نجده المرافق الدائم لطبق البرجر، البطاطس المقلية، البيتزا وغيرها من الأكلات الشهية.

لكن استعمالات الكاتشاب تخطّت المائدة لتطال حياتنا اليومية، فلا يقتصر استعمال هذا المزيج الأحمر اللذيذ على ضبط طعم المكأولات فقط.

تعرفي معنا على استعمالات منزلية مختلفة للكاتشاب:

قناع لترميم أطراف الشعر المقصف: قبل الاستحمام غمّسي أطراف شعرك بالكاتشاب واتركي الخليط لمدة 25 دقيقة حتى تتغلغل المواد الفعالة الموجودة في الكاتشاب في جزئيات الشعر التالفة لتنعّمه وترمّمه من جديد.

تلميع وتنظيف النحاس: تقضي سيدة المنزل ساعات في تنظيف النحاس وتلميعه لكنها تغفل أن الكاتشاب هو العنصر الأهم في تلميع وتنظيف الأواني النحاسية الرائعة.

الطريقة: ضعي ملعقتين كبيرتين من الكاتشاب على الأواني وافركيها بطريقة دائرية ثم اتركي الخليط عليها لمدة 3 ساعات. من بعدها اغسلي تلك الأواني وسوف تنبهرين بقدرته الفائقة على تلميعها.

عبوة الكاتشاب الفعالة: تجدين صعوبة كلما أردت فتح عبوة كريم الشعر؟ حاولي تعبئتها بحاوية الكاتشاب البلاستيكية المزودة بغطاء ذي فتحةٍ رفيعة والتي ستسهل عملية استعمال الشامبو أو كريم الشعر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More