اليوم العالمي للرجل يثير سخرية النساء العربيات

0

 

صادف 19 نوفمبر، ذكرى الاحتفال بـ”اليوم العالمي للرجل”، لكن الكثير من العرب لا يعرفون شيئا عن هذا اليوم.

وقد بدأ الاحتفاء بهذا اليوم عام 1999 في ترينيداد وتوباجو للمرة الأولى، بهدف” معالجة قضايا الشباب والكبار”، وتسليط الضوء على “الدور الإيجابي ومساهمة الرجال” في الحياة، وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وشجعت منظمة اليونسكو على هذا الاحتفال، وبدأت بقية الدول تنضم لإحياء هذا اليوم العالمي، مثل أستراليا والولايات المتحدة وأوروبا ودول من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، فيما تعد البلدان العربية من البلدان القليلة التي لم تنضم للاحتفاء بهذا اليوم.

ووفقًا لسكاي نيوز، يأتي هذه السنة تحت شعار “الاحتفال بالرجال والفتيان”، ومن المفترض أن يشمل الاحتفال 60 دولة حول العالم.

وبات من المعتاد أن تكثر “السخرية النسائية”، في هذا اليوم من الاحتفاء بيوم الرجال، لتنتشر الكثير من “الهاشتاجات” والتعليقات الطريفة عبر مواقع توتير وفيسبوك وسنابشات وغيرها.

وكتبت إحداهن: “في هذا اليوم كونوا رجالاً.. لا ذكورًا فقط”، وفي تعليق آخر قالت أخرى: “اليوم العالمي لمين يا عنيا؟”.

لكن كانت هناك بعض التعليقات الإيجابية التي تثني على الرجل باعتبره شريكًا وأبًا وزوجًا طيبًا: “هم النصف الآخر لتوازن الحياة، الأب، الأخ، الزوج .. كل عام وأنتم بخير يا رجال العالم”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More