أصغر امرأة تتولى حكومة دولة في العالم .. تعرف عليها

0

يبدو أن قدراتك وخبراتك لا تتقيدان على الإطلاق بصغر عمرك، فقد تولت جاسيندا أرديرن البالغة من العمر (37 عامًا)، مهام رئيسة الحكومة في نيوزيلندا، لتصبح بذلك أصغر امرأة تقود دولة في العالم.

وانضمت أرديرن لحزب “العمال” وعمرها 17 عامًا فقط، وعملت في مكتب حكومة توني بلير، كما أنها كانت موظفة لدى مكتب رئيسة الوزراء النيوزيلندية السابقة هيلين كلارك، وانتخبت في البرلمان عام 2008.

وقد ركزت حملتها الانتخابية على بعض القضايا منها جعل التعليم العالي مجانًا، وعدم تجريم الإجهاض، وخفض معدلات الهجرة، وانتشال الأطفال من الفقر.

ووفقًا لسكاي نيوز، كان صغر عمر أرديرن سببًا في كسب دعم الشباب، بالإضافة إلى قدرتها على إعادة حزب “العمال” إلى المنافسة الحقيقية على السلطة بعد تسع سنوات من حكم “الحزب الوطني”.

وتعتبر أرديرن أصغر رئيسة وزراء لنيوزيلندا، على مدار 150 عامًا، كما أنها ثالث سيدة تتولى المنصب، وسوف تقود حكومة ائتلافية من ثلاثة أحزاب: هي حزب “العمال” و”نيوزيلاندا أولا” ودعم “حزب الخضر” من خارج الحكومة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More