استمتعي بطعم البطاطس اللذيذ بأقل دهون ممكنة

0 10

البطاطس المحمرة اللذيذة .. من أكثر الوجبات المحببة للأطفال، وتعتمد المطاعم على تقديمها مع معظم الوجبات السريعة، لكنها للأسف مليئة بالزيوت والدهون، وبرغم طعمها اللذيذ فإنها كارثة حقيقية تدخل إلى جسم طفلك، كما أنها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي تسبب السمنة وزيادة الوزن.

فكيف يمكنكِ تقديمها بطريقة صحية يتناولها صغاركِ دون تعرضهم لأي ضرر نتيجة تناولهم كمية كبيرة من الدهون والزيوت؟

نقدم لك مجموعة من طرق الطهي الصحية البديلة التي تتقلل من نسب الدهون في البطاطس:

البطاطس المحمرة بأقل نسبة دهون:

قطعي البطاطس على شكل أصابع رفيعة لتمتص أقل قدر من الزيت خلال التحمير، ثم صفيها جيدًا وأخرجيها على منشفة ورقية مخصصة لامتصاص الزيت قبل تقديمها لطفلك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ويمكنكِ أيضًا استخدام حلة التحمير دون زيت أو بملعقة زيت صغيرة – إذا توافرت لديكِ – والتي تُباع في مختلف الأسواق الآن لأغراض القلي والتحمير الصحية، وستحصلين على بطاطس محمرة لذيذة كالمقدمة في المطاعم.

قدمي بجانبها صوص الزبادي بالخيار أو الطحينة أو الثومية البيتي، أو صوص الكاتشب المصنوع منزليًّا.

يمكنكِ أيضًا تناول البطاطس بطرق صحية أخرى، مثل:

البطاطس المهروسة بالتوابل والجبن:

اسلقي مقدارًا من البطاطس منزوعة القشر ثم اهرسيها جيدًا مع التوابل كالكاري والكمون والبابريكا، والخضروات مثل البقدونس أو بطاطس بالجبن الفيتا أو اللبنة أو المثلثات (النوع المحبب لطفلك)، واصنعي منها كرات صغيرة يسهل تناولها.

البطاطس المخبوزة في الفرن:

يمكنكِ طهيها بطريقتين، الأولى بطاطس شيبسي متبلة، رصيها في صينية مدهونة بالقليل من زيت الزيتون أو زيت الذرة، وأدخليها لعدة دقائق في الفرن للخبز.

الطريقة الثانية، قومي بسلق البطاطس نصف سلقة، ثم احشيها بالجبن والخضروات أو اللحم المفروم، وأدخليها الفرن لعدة دقائق حتى تتحمص قليلاً وقدميها لطفلك كوجبة شهية ومغذية

تعليقات
Loading...