تخلصي من شعر ابنتك “الهايش”

0 13

من المحزن لطفلتك أن ترى شعرها جافًا يعاني الهيشان، لكن لا تقلقي عزيزتي الأم، حيث يمكنك التحكم في شعر ابنتك الصغيرة وتصفيفه بشكل مرضٍ لك ولها.

المكونات الطبيعية

الحل يكمن دائمًا في المكونات الطبيعية مثل الزيوت المناسبة للشعر كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت حبة البركة وغيرها، ولذلك عليك استخدامها إما في صورة ماسكات للشعر أو من خلال مساج لفروة الرأس والشعر قبل الاستحمام، أو بوضع نقاط بسيطة على الشعر بعد الحمام.

وتذكري أن الزيت لا يصلح للدهان اليومي كي لا يكتم فروة رأس ابنتك، كما أنه لا يمكنك استخدام المركبات الكيميائية لما لها من أضرار بالغة على صحة طفلتك.

شامبو وبلسم مناسبان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

اختاري شامبو وبلسم مناسب للأطفال وتأكدي من مكوناته بما لا يحتوي على المواد الضارة مثل السيليكون أو سلفات الصوديوم أو غيرها من المنتجات التي تسبب تقصف الشعر وجفافه.

مرطب يومي

استخدمي مرطب شعر يومي من الزيوت الطبيعية المخففة في صورة نقاط بسيطة ترطب الشعر وتجدد نعومته، كما يمكنك الاستعانة بسيروم خاص للأطفال، حسب نوع شعر ابنتك وكثافته.

مشط خشبي واسع الأسنان

مشطي شعر طفلتك من الأسفل للأعلى ولا تشديه بصورة قوية واختاري المشط الخشبي حتى لا يسبب تقصفه، وليكن واسع الأسنان ليسهل عليك تمشيطه ولا يؤلمها، وتجنبي الفرش الخشنة.

مرات الغسيل

اغسلي شعر ابنتك بمعدلات متوسطة ولا تظني أن الغسيل المتكرر مفيد، بل إنه يضر الشعر ويخلص فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تفرزها لترطيب الشعر.

الفرك

تجنبي فرك شعر ابنتك المبلل بالفوطة لتجفيفه، لأن الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته ومعرض للكسر والتلف.

تعليقات
Loading...