انعمي برائحة عطرة لمطبخك بهذه الخطوات

0

لكل ربة منزل .. مطبخك أهم مكان في المنزل، حيث تقضين فيه وقتًا طويلاً لتحضير طعام أسرتك، وما يتبع ذلك من عملية تنظيف تستهلك من مجهودًا ووقتًا أكبر من باقي المنزل، لأنه بسبب الطبخ وإعداد الطعام يتخلف الكثير من الدهون والروائح الصعبة.

لذا نعرفك عزيزتي ببعض الخطوات البسيطة للتخلص من الروائح غير المستحبة في مطبخك، كي تحافظي على رائحة منزلك ..

· اشتري زرعة نعناع وضعيها في مطبخك بجانب مصدر جيد للتهوية حيث تُعد معطرًا طبيعيًّا للمنزل، واهتمي برعايتها يوميًّا واحصلي على رائحة منعشة لمطبخك.

· تخلصي من القمامة أولًا بأول خارج المطبخ وبالطبع خارج المنزل، لضمان عدم ثبات روائح بقايا الطعام ومخلفات المنزل.

· احرصي على تهوية المطبخ دائمًا لزوال الروائح المزعجة، واحرصي على التأكد من نظافة مكان بالوعة المطبخ وغلقها جيدًا لعدم تسرب أي روائح كريهة.

· أحضري وعاء من الماء المغلي بعد الانتهاء من تحضير الطعام، وضعي به بعض أوراق النعناع والقرفة والليمون واتركيه بالمطبخ ليمتص الروائح الكريهة.

· اخبزي كعكة في المنزل كلما استطعتِ، نعم إنها طريقة سحرية للتخلص من أي روائح مزعجة، رائحة الكيك والفانيلا تدوم في منزلك لفترات طويلة بعد الخبز وتعطي إحساسًا رائعًا بالدفء والحميمية.

· لا تتركي إناء الزيت على البوتاجاز بعد القلي والتحمير، يساعد ذلك على ثبات رائحة التحمير في المطبخ، بل الأفضل نقله بعيدًا عن موقد النار تمامًا حتى يهدأ من الغليان بعد الاستعمال.

· نظفي المطبخ بعد العزومات وغطي الأطعمة ذات الروائح النفاذة في الثلاجة، وتخلصي من القمامة ومخلفات الطعام فورًا.

· وأخيرًا هناك حيلة أخرى وهي استخدام البخور الطبيعي من المستكة والفحم الطبي في التخلص من أي روائح مزعجة، ويمكنكِ إضافة رشّة من الفانيليا أيضًا.

· احرصي على تنظيف ستائر نوافذ المطبخ والمشايات إذا كنت تستعملينها، وذلك بشكل دوري لأنها تمتص الروائح والدهون بشدة، وبالتالي فإن تكون مصدر رائحة غير محببة دون أن يتغير لونها، فقد لا تلاحظي أنها اتسخت.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More