إنترنت مجاني لكل سكان الأرض .. حقيقة أم خيال؟

0 19

بشرى سارة لأولئك الذين ارتبطت حياتهم وأعمالهم ودراستهم بالإنترنت، حيث يعتزم المخترع ورائد الأعمال العبقري إيلون ماسك، البدء في مشروع ضخم يرمي لتوفير الإنترنت المجاني لكل إنسان موجود على الكرة الأرضية.

وذكر موقع physics-astronomy التقني، أن شركة موسك العملاقة “سبيس إكس” تقدمت أخيرًا بطلب رسمي إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بشأن المشروع.

ووفقًا لسكاي نيوز، كانت الشركة قد كشفت في يناير الماضي عن المخطط الأولي للمشروع، الذي يتطلب إطلاق 4 آلاف قمر اصطناعي تدور في مدارات منخفضة حتى تغطي أرجاء الكرة الأرضية كافة.

وفي حال أطلق المشروع دون أي عقبات أو معارضة، فإن العالم سيتمتع بنظام الإنترنت المجاني عبر شبكات واي فاي في غضون 5 سنوات فقط.

ولم تكن سبيس إكس الوحيدة الأولى في هذه الفكرة، بل طرحها من قبل عملاق محركات البحث جوجل وشركة الهواتف سامسونج، لكن ما يجعل شركة ماسك منافسة قوية هو امتلاكها الأجهزة المطلوبة لتنفيذ المشروع.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ووصف الموقع التقني المشروع بأنه ثوري بما فيه من قدرات تتيح تغيير العالم، وإذا نجح المشروع ستكون الشبكة العنكبوتية متوفرة في كوكبنا حتى في تلك المناطق النائية مثل الصحاري والجبال والمحيطات.

تعليقات
Loading...