لهذه الأسباب تجنبي “اليوم المفتوح”

0

من النصائح الغذائية الشائعة، أنه عندما يعتاد جسمكِ على النظام الغذائي الذي تتبعينه، يقل معدل فقدان الوزن والحرق، ومن ثم لا بد من كسر هذا النظام ليوم واحد في الأسبوع، وهنا تظهر أهمية اليوم المفتوح أو ما يطلق عليه بالإنجليزية Cheat Day، الذي يعمل بدوره على زيادة وتيرة عملية الأيض.

لكن هذا الأسلوب قد لا يمنحكِ نتائج مثمرة، بل إن بعض الخبراء يرجحون أن هذا الأسلوب قد يتسبب في زيادة الوزن، على عكس ما هو مرجو بالأساس.

ويكمن السبب في أنه عند اتباع نظام قائم على مبدأ اليوم المفتوح، سيجعلكِ ذلك تتحملين الشعور بالحرمان طوال الأسبوع على أمل أن تعوضيه في هذا اليوم، ومن ثم فإن استهلاك كثير من السعرات الحرارية خلال اليوم المفتوح، قد يجعلكِ تخسرين كل المجهود، الذي بذلتِه على مدار الأسبوع لتفقدي وزنكِ، ويشير الخبراء إلى أن عادة ما يستهلك متتبعو هذه الأنظمة أكثر من معدلاتهم الطبيعية خلال هذا اليوم.

لذلك فإن هذا النظام يخلق علاقة سيئة مع الطعام، نظرًا لأنه يعتمد على تصنيف الطعام إلى طعام جيد “أحبه وأشتهيه وأتناوله في اليوم المفتوح” وطعام سيئ “أتناوله رغمًا عني من أجل فقدان الوزن”، وهذا تحديدًا ما يخلق الشعور بالحرمان والرغبة المفرطة في التعويض خلال اليوم المفتوح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More