لهذه الأسباب .. احذر ارتداء الأحذية دون جوارب

0 14

انتشرت مؤخرًا صيحة ارتداء الأحذية دون جوارب لدى الرجال والنساء على السواء، وقد يتساءل البعض لماذا يحتاج أساساً إلى ارتدائها، وما إن كان بالإمكان الاستغناء عنها كلياً، ولكن هل تعلم أنّ إغفال خطوة مهمة كهذه قد يكون له تداعيات أخطر مما تظنون.

تبيّن أنّ الأشخاص الذين يرتدون أحذيتهم، الرياضيّة بالأخص، دون أي جوارب هم في الواقع أكثر عرضة للإصابة بالفطريات والالتهابات الجلدية في القدمين.

وعادة ما تلعب الجوارب خلال النهار، دورًا في امتصاص الرطوبة الزائدة والتعرق بفضل ملمسها القطني، وبالتالي يحول دون تكاثر الجراثيم والفطريات التي تتزايد في الأجواء الرطبة، واللافت في الأمر أنّه يستحسن النوم بها وهي رطبة حسب معطيات جديدة وغريبة.

وبالتالي، وإن امتنعت عن ارتدائها، فأنت تعرض قدميك لانحباس في الرطوبة والحرارة على السواء، ما يحول الجزء الداخلي من حذائك والذي يفصل بين قدميك والكعب إلى موضع ذات ظروف مثالية لتشكل الالتهابات وتكاثر الفطريات غير المرغوب بها، والنتيجة ستكون وجود روائح مزعجة وغير محببة، وحُكاك، ومشاكل جلدية من تشقق وتقرّح قد تستدعي في معظم الأحيان التدخل الطبي والعلاج من خلال الأدوية.

وما قد يفاقم الأمر سوءًا هو كون قماش الأحذية صناعي ولا يتيح للبشرة للتنفس، ففي تلك الحالة يزيد من مشكلة التعرق وانحباس الرطوبة، وما ينجم عنها من تداعيات مذكورة أعلاه.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...