لرفع المناعة .. مضادات حيوية طبيعية

شأنها شأن أي دواء آخر، لها من العيوب ما يوازي مميزاتها، فالدور الرئيسي للمضادات الحيوية هو مقاومة العدوى ومكافحتها، ولكن الأطباء ينصحون بعدم الإسراف في تناولها حتى لا تسبب في تحور الفيروسات وفقدان السيطرة عليها، كما أن تكرار تناول المضادات الحيوية يضعف جهاز المناعة.

وقدم موقع «هيلث لاين» حلاً بديلاً لاستخدام المضادات الحيوية التقليدية يضمن الحد من الإصابة بأمراض الشتاء، وهو الاعتماد على تركيبات طبيعية تحتوي على مضادات بكتيريا وفيروسات، وتعمل مكوناتها معاً على تعزيز جهاز المناعة.

وتتميز هذه الوصفات أنها طريقة للوقاية يمكن الاعتماد عليها يومياً لتعزيز الحالة الصحية للشخص:

الصبار والليمون

يعد الصبار من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية بفضل مكوناته التي تحد من الألم والالتهابات الناتجة عن أي عدوى، وتزداد فاعلية الصبار عند مزجه مع العسل والليمون، حيث يعد كل منهما مطهرًا طبيعيًا.

تُمزج ملعقة من الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم يؤخذ المزيج بمعدل مرة واحدة يومياً.

مسحوق الخردل

يعمل مسحوق الخردل على تخليص الجسم من السموم، ليس عن طريق تناوله ولكن عن طريق غمس القدمين في ماء مزود بمسحوق الخردل الأسود لمدة 15 دقيقة فقط.

ونصح الموقع بإضافة ملعقة واحدة من مسحوق الخردل الأسود إلى 2 لتر ماء دافيء، وانتظر حتى تمام الامتزاج ثم اغمس قدميك في هذا الماء وستشعر براحة كبيرة.

الجزر والبرتقال والخميرة

يحتوي الجزر على فيتامين A، الذي يساعد على ترطيب وتنقية الجسم من السموم، أما البرتقال فهو مطهر طبيعي، والخميرة ترفع قدرة جهاز المناعة على مقاومة أي عدوى.

ونصح الموقع بمزج عصير جزرة، مع عصير برتقالة، مع إضافة ملعقة صغيرة من الخميرة بيرة، ثم تناول المزيج في الصباح قبل الإفطار.

الأناناس

يعد الأناناس علاجًا أمثل لحساسية الأنف والزكام، وذلك بفضل احتوائه على إنزيم البروميلين، كما أنه يساعد الجسم على الترطيب والاحتفاظ بالسوائل، من ثم يساعد على مقاومة نزلات البرد الشديدة.

القرفة والعسل

مزيج الذهبي الذي يساعد الجسم على مقاومة أي عدوى كما أنه ينقي الجسم من السموم التي تضعف قدرته على مواجهة البكتيريا والفيروسات.

ويمكن تناول هذا المزيج كمشروب قرفة مُحلى بالعسل أوعن طريق مزج 1/4 ملعقة من مسحوق القرفة مع 1/2 ملعقة من العسل وتناولهما مباشرةً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More