حيل للتخلص من الزيادة المفاجئة في الوزن

0

الزيادة السريعة في الوزن، من المشكلات الطارئة التي تتعرضين لها إذا فقدت السيطرة على شهيتك لأسباب عديدة، منها السفر والرحلات، والعزمات كذلك، ففي هذه المناسبات عادة ما يتغير نمطك الغذائي المعتاد وتفاجئين ببضع كيلو جرامات زائدة على الميزان.

لا تقلقي فسرعة مواجهة المشكلة والعودة لنظام طعامك الصحي المعتاد، من شأنهما حل تلك المشكلة سريعًا.

وإليك بعض الوصفات التي تمكنك من النزول السريع في الوزن:

١- القرفة

صدقي أو لا تصدقي، بودرة القرفة لها قدرة سحرية على حرق الدهون ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي.

أضيفي ملعقة من القرفة إلى مشروباتك الساخنة وعند إعداد الأطعمة المختلفة فإنها ستضيف مذاقًا رائعًا لها، بالإضافة إلى تسهيل عملية إنقاص الوزن، كما يمكنك أيضًا تنفيذ الوصفة التالية من القرفة والعسل وتناولها يوميا قبل الإفطار:

· ضعي ملعقة عسل ونصف ملعقة قرفة فى كوب ماء وقلبي جيدًا ثم اسكبيهم فى قدر وضعيم على النار حتى الغليان.

· وزعي الخليط على كوبين وتناولي الكوب الأول صباحًا قبل الإفطار والكوب الثاني مساء قبل النوم.

٢- الشوفان

الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن فتناوله يعطي إحساسًا سريعًا بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام، بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب، ويمنحك الطاقة التى تعينيك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم.

أضيفي القليل من حبات الشوفان لوجبة الإفطار وطبق السلطة اليومي.

٣- الماء الساخن

من العادات التى نلاحظها على متبعي الأنظمة الغذائية الصارمة، حرصهم على تناول كوب كبير من الماء الدافئ فى كل صباح. وبشهادتهم فإن هذه الحيلة تساعد كثيرًا فى عملية الإنقاص من الوزن، فعندما يتخلل الماء الساخن الجسم، يحفزه لإفراز العرق مما يساعد على حرق الدهون وطرد السموم الضارة من الجسم وتنقية مجرى الدم.

والماء الساخن له نفس تأثير الذهاب إلى صالات السونة تمامًا، إضافة لهذا فقد أثبتت الدرسات العلمية ان الماء الساخن يساعد على تقليل معدلات التفكير السلبي فى المخ مما يجعلك تنعمين بحياه أكثر هدوءًا وأقل توترًا. فلا تتردي في تناول كوب من الماء الساخن أو المغلي مع بداية كل يوم، وسوف تدهشين من نتائجه السحرية في تخفيف ترهلات البطن والأرداف.

٤- شاى الزنجبيل

يستخدم شاى الزنجبيل فى إنقاص الوزن بسبب خواصه التى تساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتنقية الجسم من السموم.

يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في الحد من الشعور بالجوع والشهية المفتوحة مما يجعله مثاليًا للتخسيس.

يمكنك تناول شاي الزنجبيل ممزوجًا ببودرة القرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More