إذا كنت من هواة “الكحل الطبيعي” .. اصنعيه بنفسك

0 18

على الرغم من توافر أقلام الكحل في محلات أدوات ومستحضرات التجميل، وبأسعار مناسبة، وألوان متنوعة، فإن بعض النساء لازلن يعشقن الكحل الطبيعي الأسود، ولذلك نجد “المكحلة” موجودة وتُباع في بعض محال الخردوات والأسواق.

وليس من الصعب على أي امرأة أن تصنع الكحل الخاص بها بنفسها، إذا كانت تهوى وضع المسحوق الأسود بدلاً من استخدام الأقلام الحديثة.

وإليك الخطوات:

الأدوات:

أداة لطحن الكحل مثل الهاون.

منخل أو شبك يجب أن تكون فراغاته دقيقة.

قطعة من الشاش نظيفة، ويجب أن تكون كبيرة حتى تستطيعي ثنيها خمس ثنيات.

علبة نظيفة ومعقمة لحفظ الكحل فيها، ومن الممكن أن تستخدمي مكحلة سابقة، ولكن يجب عليك الانتباه إلى عود وضع الكحل أن يكون ذا ملمس ناعم، فالعود الناعم يسهل من عملية وضع الكحل، بينما العود الخشن يضيّق العين ويصعب من عملية وضع الكحل.

مخروط صغير مصنوع من الورق أو محقن ورقي، لتضعي الكحل بواسطته في المكحلة.

المكونات: كحل حجري أصلي، ويمكنك الحصول عليه من العطار، ومن الأفضل أن يكون حجمه كحجم البيضة.

ثلاث رءوس قرنفل، رأس القرنفل هو ذلك الجزء الذي يعلو مسمار القرنفل، وتجدر الإشارة إلى أنّ القرنفل هو مادة علاجية في الكحل.

صبر، ويجب أن يكون حجمه كحبة الفستق، فالصبر مفيد جدًا لامتصاص الدمامل وكذلك الحبوب.

فحم طبيعي بنصف كمية الحجر، فالفحم يزيد من سواد الكحل.

الطريقة: اطحني المكونات، ولكن عليك كل طحن كل مكون لوحده.

نخّلي الكحل خمس مرات بالمنخل دقيق الفراغات، ثمّ نخّليه عشر مرات باستخدام الشاش، وهذه الطريقة لتتخلّصي من الدقائق والشوائب ذات اللون الفضي، لأنّها عادة ما تشكل الآلام للعينين، وتكرّر هذه الخطوات لباقي المكوّنات.

اخلطي المكوّنات بشكل جيد مع بعضها، ومن ثم نخلي الخليط باستخدام قطعة شاش نظيفة ست مرات، وذلك لتتخلّصي من الشوائب بشكل كامل.

ضعي الكحل على عينكِ، ولاحظي إذا أصاب عينك أي ألم، عليك تنخيل الكحل مرة أخرى فالألم ناتج عن وجود بعض الشوائب في الكحل، وإذا لم تتأثر عينكِ فالكحل جيد وجاهر للاستخدام.

أدخلي الكحل في المكحلة باستخدام المخروط الورقي أو المحقن، ومن الأفضل حفظ المكحلة في مكان نظيف

تعليقات
Loading...