أخطاء تتسبب في إفساد حميتك الغذائية

0

قبل الشروع في تجويع نفسك، ظنًا منك أنك بذلك تسرعين من عملية حرق الدهون والتخلص من وزنك الزائد، عليك بالانتباه لبعض الأخطاء التي ترتكبينها وربما كنت غير مدركة لذلك، والتي من شأنها أن تفسد خطتك في التخلص من وزنك الزائد.

وقد جمعنا لك أكثر الأخطاء الشائعة التي تتسبب في ثبات وزنك وتقلل عملية الحرق لديك:

· الرغبة فى إنزال عدد كبير من الكيلوات بسرعة والاعتماد على أطعمة قليلة السعرات الحرارية جداً بحيث تتعاطين فى اليوم أقل من ألف سعر حراري.

وتكمن المشكلة في أن هذا يبطئ معدل الحرق في جسمك، وفور انتهاء النظام الغذائي، يبدأ جسمك فى زيادة الوزن مرة أخرى لأنه اعتاد على معدل حرق بطئ.

· إهمال وجبة الإفطار مما يدفعك إلى النأنأة طوال الوقت وتناول كم كبيرمن الطعام فى وجبة الغذاء.

· عدم حساب الأطعمة والمشروبات التى تتناولينها بين الوجبات ضمن عدد السعرات.

· عدم تناول أي أطعمة بين الوجبات، فإن الأكل بين الوجبات عندما يكون بشكل صحي يساعد على الاحتفاظ بمعدلات حرق عالية والتحكم بالجوع ومن ثم نقصان الوزن، خاصة عندما يكون غنيًا بالبروتينات (المكسرات خيار جيد).

· الإسراف فى الأطعمة قليلة الدهون ظناً أنك مهما أكلتِ منها فإنها لن تزيدكِ فى الوزن.

· شرب القليل من الماء، مما يقلل معدل الحرق ويؤدي إلى فقدان الوزن ببطء، لذا احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً.

· تجنب منتجات الألبان تماماً، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على قدر كافٍ من الكالسيوم وأنه ينتج دهوناً أكثر عندما يحرم منه.

ومكملات الكالسيوم لا تقدم للجسم نفس الفوائد التى تقدمها منتجات الألبان، لذا احرصي على تناول منتجات ألبان قليلة الدسم أو خالية من الدسم.

· وزن نفسك يومياً، عادة طائل من ورائها، لذا ركزي على الوزن الذي تريدين أن تفقديه كل أسبوع، فهذا أكثر واقعية وتحفيزًا.

· الأهداف غير الواقعية: تمنعك أصلاً من بدء نظام غذائي، وإذا بدأت فإنها تجعلك لا تشعرين بأى نجاح تحققينه، ويمكنك أن تستعيني بطبيب أو أخصائي تغذية لتحديد هدف واقعي.

· عدم ممارسة الرياضة، حيث إن التريض يمكنك من تناول المزيد من الأطعمة التى تحبينها وفي الوقت نفسه تفقدين الوزن الزائد. لذا جربي نشاطات مختلفة حتى تجدي ما يعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More